قررت إدارة النصر السعودي أقالة المدرب الإيطالي فابيو كانافارو أثر الخسارة الثقيلة امام نجران 3-4 الخميس في المرحلة السادسة عشرة من البطولة.

وكان النصر قد تعاقد مع كانافارو, افضل لاعب في العالم 2006 بعدما قاد بلاده الى لقب مونديال المانيا, في اكتوبر 2015 لقيادة الفريق الأول حتى نهاية الموسم الجاري ولمدة سبعة اشهر قابلة للتمديد مقابل 7ر1 مليون اورو.

وقاد كانافارو النصر خلفا للاورغوياني خورخي داسيلفا مع نهاية المرحلة الخامسة من الدوري, واستمر معه 11 مباراة فاز فيها 3 مرات وخسر 3 وتعادل 5.

ولم يتحسن وضع النصر مع كانافارو الامر الذي زاد حالة الغضب الجماهيري ضده, حيث كانت هناك مطالبات بإقالته قبل مباراة نجران, لكن الخسارة الأخيرة جعلت الإدارة تعجل برحيله وعدم الأنتظار لنهاية الموسم.

وكان النصر سابعا لدى رحيل داسيلفا, لكن الوضع لم يتحسن كثيرا حيث يحتل حاليا المركز السادس برصيد 22 نقطة من 16 مباراة.

وفقد النصر بطل المسابقة في الموسمين الماضيين فرص الاحتفاظ باللقب, حيث يتأخر بفارق 18 نقطة عن الهلال المتصدر ب`40 نقطة قبل 10 مباريات على نهاية البطولة.

وتسابق إدارة النصر الزمن من أجل استعادة الفريق توازنه, وذلك قبل خوض مباراة الاهلي وصيف الترتيب الأثنين المقبل ورد دين خسارة الدور الاول, كما يبدأ مشواره في عصبة أبطال اسيا بمواجهة ضيفه بونيودكور الأوزبكي في 23 فبراير الجاري ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا ذوب أهن الإيراني ولخويا القطري.

وخاطبت إدارة النصر مدرب المنتخب السعودي للشباب سعد الشهري لخلافة كانافارو موقتا لحين التعاقد مع مدرب جديد, ووافق على تولي المهمة شرط موافقة جامعة الكرة, وسترسل إدارة النصر خطابا إلى إدارة الاتحاد السعودي لأخذ الموافقة بالاعارة حتى نهاية الموسم.

وحمل كانافارو (42 عاما) الوان نابولي وبارما وانتر وجوفنتوس وريال مدريد الاسباني والاهلي الاماراتي, واشرف على غوانزو ايفرغراندي الصيني.