اعتراف الجامعة بأخطائها وعودة أمين المال إلى منصبه لمراقبة مالية الجامعة وجبر الضرر للفرق المتضررة وإعادة الدورة الأولى من البطولة
 
 

برعاية السيد مدير الرياضة بوزارة الشباب والرياضة السيد مصطفى أزروال ، انعقد بوقر الوزارة يومي الأربعاء والخميس ثلاثة اجتماعات ، الأولى بين ممثلي الفرق الذين قدموا مقترحاتهم والثاني مع رئيس الجامعة الذي تسلم تلك المقترحات والاجتماع الثالث  ، شمل جميع مكونات أسرة كرة السلة الوطنية ، الذي استمر حتى الساعات الأخيرة من مساء أمس الخميس بعد 5 ساعات من النقاش الحاد والتداول الهادف لخدمة كرة السلة المغربية .
وأسفرت نتائج  هذه الاجتماعات الماراطونية ، عن عودة السيد مصطفى اجدايني أمين مال الجامعة إلى منصبه بدلا من نور الدين بولعوباد الذي اقتحم في هذه المنصب ، والتعرف على مجريات التقرير المالي بشكل قانوني ومسايرة المالية العامة للجامعة ، والاعتراف الرسمي للجامعة في الخروقات القانونية التي قامت بها في غياب لجنة القوانين والأنظمة وخاصة قضية اللاعب ذو الجنسية الأمريكية أحمد شريف الحراق وقضية نبيل العمراني الذي اعترض عليه فريق النادي القنيطري ولم يتخذ بشأنه آي قرار ، وملف الفرق المتضررة من الإقصاء .
ومن جهة أخرى ، و لعوامل تقنية لا تسمح بإعادة البطولة في شطرين ، ونظرا لما عانه فريقي النادي القنيطري وسيدي سليمان بركان الذي احتل الرتبة الأولى في القسم الوطني الثاني ولم يسمح له من الصعود ، تدخل ممثل وزارة الشباب والرياضة السيد مصطفى ازروال لجبر الضرر عن الفريقين المذكورين وتعويضهما ماديا من طرف الوزارة بواسطة منحة الجامعة . كما تمت إعادة البرمجة وإعادة النظر في واجبات الانخراط وواجبات اللاعب الأجنبي التي أصدرت بشأنها الجامعة مبالغ خيالية وملف فريق " سانتا كروز" المنتمي للقسم الوطني الثالث .
ومن جانب آخر ، سيتكلف السيد مدير الرياضة بالوزارة السيد مصطفى ازروال دراسة ملف الاندماج الذي رفضته الجامعة بشان اندماج فريقي اتحاد طنجة بنهضة اتحاد طنجة  .
وستشرف مديرية الرياضة بوزارة الشباب والرياضة في شخص مديرها السيد مصطفى أزروال على متابعة هذه المحطات والتي تعتبر تاريخية في كرة السلة المغربية وميثاق شرف آخر يلتزم في جميع مكونات أسرة هذه الرياضة التي عرفت في الآونة الأخيرة تصدعا كبيرا نتيجة العديد من الأخطاء والتي كانت محط اعتراف رسمي من الجامعة في شخص رئيسها .
وتجدر الإشارة أن البطولة الوطنية ستعرف انطلاقتها يومه الجمعة وذلك حسب البرنامج الآتي : 
الجمعة 12 يبراير 2016 - قاعة فتح الله البوعزاوي - س 19 - جمعية سلا - الوداد 
السبت 13 يبراير 2016 
وجدة - قاة مولاي الحسن - س 15 - مولودية وجدة - المغرب الفاسي 
الرباط - قاعة لبن ياسين - س 15 - الفتح - اتحاد طنجة 
طانطان - القاعة المغطاة - س 15 - نادي الوطية طانطان - أمل الصويرة 
الاثنين 15 يبراير 2016 -
الرباط - قاعة ابن ياسين - س 19 - الجيش - شباب الريف الحسيمي