يدخل الكوكب المراكشي منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية بمواجهة الجيش البوركينابي اليوم الأحد المقبل بمركب مراكش إبتداءا من الساعة الثالثة، وتتطلع كتيبة المدرب حسن بنعبيشة لتحقيق إنطلاقة موفقة قاريا، ولهذا الغرض يواصل فرسان النخيل إستعدادهم بتركيز كبير ويأملون في حسم الأمور داخل قواعدهم في إنتظار موقعة الإياب.
الكوكب بتركيبة بشرية مجربة ومعنويات لاعبيه المرتفعة عقب وعود المكتب المسير للفريق وتحفيزاته، سيراهن على تحقيق بداية موفقة في كأس «الكاف» لتجاوز خصم مجهول سيحضر بدوره للمدينة الحمراء بحثا عن تحقيق أفضل العروض.
رهان «الكاف» الصعب 
يدخل الكوكب المراكشي كأس الكونفدرالية الإفريقية برهان الذهاب إلى أبعد حد في المنافسة القارية لتعويض الإخفاق الذي إلتصق بفارس النخيل خلال الشطر الأول من البطولة الوطنية حيث أنهى ممثل المدينة الحمراء مرحلة الذهاب في الصف ما قبل الأخير برصيد 14 نقطة.
ويراهن الكوكب على خلق المفاجأة في كأس «الكاف» حين يستقبل الأحد المقبل بمركب مراكش الجيش البوركينابي، في إصطدام تسعى من خلاله كتيبة المدرب حسن بنعبيشة تحقيق الإنتصار بنتيجة كبيرة لتأمين العبور للدور المقبل، لتجاوز أي لدغة للمنافس خلال لقاء العودة داخل قواعده.
ورغم النتائج السلبية التي حققها فرسان النخيل خلال ذهاب البطولة، إلا أن طموحهم كبير في قلب الطاولة على خصومهم في المنافسة القارية، يجعلهم متحمسين من أجل بذل مجهودات كبيرة لتجاوز واحدة من أصعب المراحل التي يعيشها الفريق هذا الموسم.
معنويات مرتفعة وتركيز في التداريب 
يواصل الكوكب المراكشي تداريبه بمراكش، فبعدما خاض الفريق آخر مباراة ودية أمام أولمبيك خريبكة إنتهت على إيقاع التعادل بهدف لمثله، سيدخل اليوم الخميس ممثل المدينة الحمراء للإقامة في أحد الفنادق من أجل التركيز أكثر على مباراة الأحد التي تنطلق على الساعة الثالثة.
الكوكب سيواصل تداريبه في الصباح بشكل يومي بملحق مركب مراكش من أجل التحضير لمنازلة الجيش البوركينابي، وسط معنويات مرتفعة لكافة اللاعبين العازمين على تحقيق نتيجة إيجابية، في الوقت الذي عمل فيه المدرب حسن بنعبيشة على توجيه رسائله للاعبين بضرورة الإستماثة وتقديم أفضل ما يتوفرون عليه من إمكانيات لتحقيق فوز مريح داخل القواعد.
تحفيزات المكتب لخلق الفارق 
بغض النظر عن تحضيرات الكوكب المراكشي الجدية لمواجهة الجيش البوركينابي والتي تمر في أجواء أكثر من إيجابية، فإن المكتب المسير برئاسة محسن مربوح وبعد مأدبة العشاء التي أقامها على شرف اللاعبين والطاقم التقني، حرص على تقديم وعود وتحفيزات مادية ومعنوية لكي يبذل الكل قصارى جهوده، لتجاوز عقبة المنافس الذي سيحضر بدوره لمراكش من أجل إغتنام ولو على الأقل تعادل يعود به لدياره، وهو المعطى الذي لا يريد المدرب بنعبيشة أن يسقط فيه، بإعتبار أن الكوكب يريد إنهاء الأمور بالمدينة الحمراء وعدم ترك أي فرصة للمنافس لتدارك الأمور.
وأكيد أن التجربة التي يحملها العديد من لاعبي الكوكب الذين سبق لهم المشاركة في منافسات إفريقية ستساعدهم كثيرا من أجل تحقيق الهدف الذي يسعون من ورائه، والمتمثل بالأساس في مناقشة كل مباراة بمعزل عن التي تليها.
الجيش خصم مجهول 
لا يعرف الطاقم التقني بقيادة حسن بنعبيشة  الشيء الكثير عن منافس الكوكب الجيش البوركينابي الذي يعتبر خصما مجهولا، يستعد له فارس النخيل ولا يعرف عنه اللاعبون أدنى معلومة، ورغم ذلك سيسخر المراكشيون كل جهودهم من أجل تحقيق إنطلاقة جيدة في كأس «الكاف».
الجيش البوركينابي الذي يحتل هذا الموسم الصف العاشر في بطولة بوركينافاصو، سيحضر لمراكش وكله عزم على مباغثة فارس النخيل، في مواجهة ملغومة لا يعرف كل طرف الأسلحة التي سيعتمدها، لكن الشيء الوحيد المؤكد أن المدرب حسن بنعبيشة ورغم الحيطة والحذر التي سيعتمدها سيلعب من أجل الضغط على المنافس وتسجيل أكبر عدد من الأهداف كحل أمثل لتجاوز أي طارئ قد يعاني منه في الإياب وبخاصة الجانب المتعلق بالتحكيم .
البرنامج
الأحد 14 فبراير 2016
بمراكش: الملعب الكبير: س15: الكوكب المراكشي - القوات المسلحة (بوركينافاصو).