قال جوسيبي ماروتا مُدير عام يوفنتوس إنهم يريدون استمرار ألفارو موراتا معهم للموسم المقبل لكنه وصف المفاوضات مع ريال مدريد بالصعبة بالمقارنة مع مفاوضات ضم دومينيكو بيراردي من ساسوولو.

وحُسم لقب الاسكوديتو الخامس على التوالي ليوفنتوس بعد خسارة نابولي يوم أمس أمام روما لكن الحديث عن الميركاتو بدأ مُبكرًا في أروقة إدارة البيانكونيري.

وفي حوارٍ مطول مع صحيفة توتوسبورت عن استراتيجية يوفنتوس في الميركاتو قال ماروتا "نحن نريد بقاء موراتا معنا، هذا هدف واضح لنا، لكنها صفقة معقدة ولا تعتمد علينا، ألفارو عاش فترةً رائعةً معنا وكان سعيدًا جدًا هنا".

بيراردي؟ "إن تحدثنا عن صعوبة المفاوضات فأعتقد أن التعاقد معه أسهل من إبقاء موراتا".

خوان كوادرادو؟ "لم نتحدث مع تشيلسي بعد لكنها صفقة صعبة مثل موراتا، خوان يحظى بتقديرٍ خاص من المدرب أليجري لكنه يلعب معنا على سبيل الإعارة فقط، سنحاول إبقاء كوادرادو وكذلك ليمينا – المُعار من مارسيليا".

بالأمس لمّحت إلى اهتمامكم بالتعاقد مع إدينسون كافاني، هل هو هدف ملموس بالنسبة لكم؟ "يُمكن ذلك حتى وإن كانت جودة الخط الأمامي لدينا مرتفعة، لدينا باولو ديبالا، ألفارو موراتا وسيموني زازا وكلهم شباب وبإمكانهم اللعب معنا لسنواتٍ طويلة".

"سنكون جاهزين للاستفادة من أي فرصة متاحة في السوق لكن الفرص لن تكون كثيرة لأن المجموعة قوية بالفعل، سيصل بعض اللاعبين لكن ليس من السهل العثور على لاعبين أفضل من الذين لدينا في الفريق، خلال ست سنوات وصلنا إلى مرحلة يُمكننا فيها المنافسة في أوروبا".

تريكوارتيستا؟ "ليس هدفًا ضروريًا، لدينا لاعبين مرنين في الملعب ومُدرب أثبت قدرته على الاستفادة من الموارد المتاحة له".

رحيل بوجبا مقابل 100 مليون يورو؟ "إن كان بقاء لاعبينا مرتبط بنا فبالتأكيد سيبقى، لكن اللاعب هو من يُحدد مصيره وإن كان أحدهم يُريد الرحيل فلا يُمكننا منعه".

إن كانت قيمة بوجبا 100 مليون يورو فما هي قيمة ديبالا؟ "200 مليون! لا، أنا أمزح، دعونا نقول 99 مليون يورو".$

غول