تمكن المتسابق المغربي المهدي بناني من فريق (سيباستيان لوب راسينغ) من خطف الأضواء في الجائزة الكبرى لهنغاريا برسم بطولة العالم لسباق السيارات السياحية التي جرت يومي السبت والأحد الأخيرين تحت الأمطار الغزيرة، باحتلاله المركز الأول في السباق الأول، والذي شهد مشاركة 20 أفضل متسابق على المستوى العالمي.
وبسط بناني، السائق العربي والإفريقي الوحيد المشارك في بطولة العالم لهذا النوع الرياضي، الرتبة الأولى، سيطرته المطلقة على السباق من بابه إلى محرابه، وتفوق على البطل العالمي الانجليزي طوم شيلتون، الذي حل ثانيا، والهولندي نبكي كاتسبورغ، الذي اكتفى بالمركز الثالث، كما تألق النجم المغربي في السباق الخاص بفئة المستقلين.
وارتقى بناني، بعد محطتي سلوفاكيا وهنغاريا إلى المركز الثالث عالميا بمجموع 77 نقطة، خلف الأرجنتيني خوسي ماريا لوبيز (هوندا) الفائز بالسباق الثاني للجائزة الكبرى لهنغاريا (106 نقاط)، والبرتغالي تياغو مونتييرو (هوندا) بمجموع 94 نقطة.
كما حافظ البطل المغربي بناني على صدارته في الترتيب العالمي للفئة الخاصة بالمستقلين.
وستقام الجولة القادمة من بطولة العالم للسيارات السياحية بمراكش يومي 7 و8 ماي القادم والتي يعول عليها البطل المغربي بناني لمواصلة التألق أمام الجماهير المغربية.