قال نجم كرة القدم الألماني الدولي ماتس هوملز مدافع بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الخميس إنه طلب من ناديه السماح له بالرحيل عن صفوف الفريق حتى يتمكن من الانتقال لبايرن ميونيخ حامل لقب البطولة الألمانية (بوندسليغا) .

ويمتد عقد هوملز مع دورتموند حتى نهاية الموسم المقبل ولكنه أبدى رغبته في الانتقال لبايرن في صيف هذا العام ليخوض معه فعاليات الموسم المقبل.

وذكر مسؤولون من دورتموند أن الأمر سيتوقف على تقدم بايرن بعرض "سخي تماما" يناسب القيمة الكبيرة لهذا اللاعب. وأكد دورتموند أنه لم يتلق حتى الآن أي عرض من بايرن ميونيخ.

وكان كارل هاينز رومينيغي نائب رئيس نادي بايرن أكد مؤخرا أن اللاعب في مفاوضات مع بايرن وأن الجدل يدور حاليا بشأن رغبة دورتموند في الحصول على 30 مليون يورو (34 مليون دولار) على الأقل نظير التفريط في هذا اللاعب.

ولكن هوملز قد ينتقل لبايرن في إطار صفقة تبادلية مع ماريو جويتزه نجم بايرن الذي قد يعود لصفوف فريقه السابق دورتموند. وسبق لهانز يواخيم فاتزكي مدير نادي دورتموند أن أكد إنه لن يمانع في رحيل هوملز للعب لفريق بايرن.

وصنع هوملز 27/ عاما/ شهرته في دورتموند بعدما فشل في الحصول على فرصة المشاركة مع الفريق الأول لبايرن حيث كان لاعبا في قطاع الشباب بالنادي البافاري. وتعاقد هوملز مع دورتموند في 2009 مقابل 2ر4 مليون يورو (7ر4 مليون دولار وذلك بعد 18 شهرا إعارة من بايرن الذي ضم في المواسم القليلة الماضية اللاعبين روبرت ليفاندوفسكي وماريو غويتزي من دورتموند.

ومع انتهاء العقود الحالية لهوملز وزميليه إلكاي غووندوغان وهنريك ميختاريان في 2017 ، يحتاج دورتموند إلى اتخاذ قرار بشأن بيع اللاعبين في صيف هذا العام أو تركهم يرحلون في 2017 دون الاستفادة بأي مقابل مالي. وفي حالة توصل الناديين لاتفاق بشأن هوملز ، تتبقى أربع مباريات فقط للاعب مع الفريق في الموسم الحالي.