تساوى اولمبيك ليون وموناكو في رصيد النقاط ليشتعل الصراع على المركز الثاني في بطولة الدرجة الأولى الفرنسية لكرة القدم عقب فوزهما على أرضهما على اجاكسيو وغانغون على الترتيب اليوم السبت.

وسجل رشيد غزال مباشرة من ضربة زاوية ليتغلب ليون صاحب المركز الثاني على اجاكسيو المهدد بالهبوط 2-1 بينما نهض موناكو من كبوته الأخيرة ليتغلب على ضيفه جانجون 3-2.

ويملك ليون وموناكو 62 نقطة لكل منهما قبل مباراتين على نهاية الموسم ويتفوق ليون بفارق الأهداف قبل مباراتهما معا الأسبوع المقبل على ارض الأخير.

وانتزع ليون التقدم عقب 10 دقائق أمام اجاكسيو بعد ان سكنت زاوية غزال في شباك الضيوف.

وارتكب حارس غازيليك اجاكسيو خطأ ثانيا بعدها بنحو 30 دقيقة عندما فشل في التعامل مع عرضية رفائيل واكتفى فقط بمشاهدة مكسويل كورنيه وهو يودع الكرة برأسه في الشباك.

وبعد ثلاث دقائق من حلوله بديلا سجل غريغوري بويول هدف غازيليك الوحيد في الدقيقة 49.

وقال صمويل اومتيتي مدافع ليون لمحطة كانال بلوس "نريد ان نستعد بشكل جيد لموناكو. لو لعبنا بمثل هذه الطريقة فسيكون من الصعب علينا تحقيق الفوز."

وكان موناكو تراجع في السباق لنيل ثاني المراكز المؤهلة مباشرة لدور المجموعات بعصبة أبطال أوروبا بتعادله الاسبوع الماضي 1-1 مع ستاد رين إلا انه رد بقوة اليوم ليفوز على غانغون.

وسجل أهداف موناكو لاسينا طراوري ونبيل درار وبرناردو سيلفا على الرغم من سماح الفريق لمنافسه بتقليص الفارق قبل النهاية.

وقال تيمو باكايوكو لاعب وسط موناكو لشبكة بي.ان سبورتس "نسير في الطريق الصحيح ويمكن ان نستعد الان وبشكل أكثر هدوءا ' للنهائي ' الذي سنخوضه أمام ليون بعد هذه النتيجة."

وأضاف "إذا اردنا تحقيق هدفنا فإننا بحاجة لان نحافظ على احترافيتنا وقوتنا الهجومية ونقلل من الأخطاء."

ويسعى موناكو بقوة لانهاء الموسم في المركز الثاني بعد ان أضاع فرصة اللعب في دور المجموعات بعصبة أبطال أوروبا هذا الموسم بخسارته في الدور التمهيدي أمام بلنسية.

وسيطر موناكو على مجريات اللقاء بفضل هدف رائع من طراوري في الدقيقة 17 وهجمة سريعة انهاها درار في الدقيقة 40.

وقلص ميفلوت اردينتش الفارق بإحرازه لهدف من مدى قريب في الدقيقة 75 عقب فشل ريكاردو كارفاليو ووالاس في ابعاد الكرة من على خط المرمى الا ان موناكو رد على الفور بعد ان سدد برناندو سيلفا بقوة في الشباك.

واشعل جانجون صاحب المركز 13 الاجواء في اللحظات الاخيرة بعد ان سجل بنيامين انجوا برأسه في الدقيقة 81 الا انه الفريق لم يتمكن من ادراك التعادل في النهاية.

وتراجع نيس الى المركز الخامس بعد ان تجمد رصيده عند 58 نقطة عقب إضاعته لفرصة ممارسة الضغط على أول ثلاثة في جدول الترتيب بخسارته 1-صفر أمام نانت الذي سجل له ادريان طوماسون هدف اللقاء الوحيد.

وتقدم سانت ايتيان - الذي طرد قائده لوك بيرين بسبب التحام قوي قبل النهاية - نحو المركز الرابع برصيد 58 نقطة عقب تعادله سلبيا على أرضه أمام تولوز. وأضاع الضيوف ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة بعد ان تصدى ستيفان روفيي لضربة من وسام بن يدر.