أعرب الأسباني جوسيب غوارديولا مدرب فريق بايرن ميونيخ أسفه لتعادل فريقه المفاجيء 1/1 مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الثانية والثلاثين بالبطولة الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يوم امس السبت.
وكان بايرن بحاجة للفوز اليوم حتى يحتفظ رسميا باللقب للموسم الرابع على التوالي قبل لقاءه المرتقب مع ضيفه أتلتيكو مدريد الأسباني في إياب الدور قبل النهائي لعصبة أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.
ورغم التعادل، احتفظ الفريق البافاري بصدارته للبطولة بعدما أصبح رصيده 82 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني. 
ويحتاج بايرن للحصول على نقطة واحدة فقط خلال مباراتيه الأخيرتين بالبطولة أمام مضيفه انجلوشتات وضيفه هانوفر للتتويج رسميا باللقب دون النظر لنتائج دورتموند، في ظل تفوقه على منافسه اللدود في مواجهاتهما المباشرة بالبطولة.
وقال غوارديولا عقب المباراة "بطبيعة الحال، كنا نريد الفوز اليوم من أجل إسعاد جماهيرنا".
وأوضح المدرب الأسباني "مازلنا بحاجة لنقطة واحدة، التعادل أو الفوز على انجلوشتات في المباراة المقبلة كفيلان بحصولنا على اللقب رسميا، ولكن الوقت قد حان الآن للتركيز في مواجهة أتلتيكو يوم الثلاثاء القادم، 
والتي ستكون مباراة مختلفة بالتأكيد، وينبغي علينا اللعب بشكل أفضل".
ويتعين على بايرن الفوز بفارق هدفين خلال لقائه مع أتلتيكو بملعب أليانز أرينا حتى يحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية بعدما تلقى خسارة موجعة صفر / 1 في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبه الأسبوع الماضي.