يبدو ان امال ليفربول بالمشاركة القارية الموسم المقبل اصبح محصورا باحرازه لقب مسابقة "يوروبا ليغ" بعد سقوطه امام مضيفه سوانزي سيتي 1-3 اليوم الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من البطولة الانجليزية لكرة القدم.

واصبح فريق المدرب الالماني يورغن كلوب الذي مني بهزيمته الاولى في المراحل الست الاخيرة، متخلفا بفارق 4 نقاط عن المركزين الخامس والسادس اللذين يحتلانهما وست هام ومانشستر يونايتد من 35 و34 مباراة على التوالي، مقابل 35 مباراة لفريق "الحمر" الذي يملك مباراة مؤجلة ضد تشلسي حامل اللقب.

ومن المؤكد ان ليفربول يفضل اصلا المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل وهذا الامر سيتحقق في حال فوزه بلقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكن عليه اولا تعويض خسارته ذهابا خارج قواعده امام فياريال الاسباني صفر-1 في نصف النهائي قبل التفكير باللقب.

ويدين سوانزي الذي رفع رصيده الى 43 نقطة وضمن رسميا استمراره بين الكبار، بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي بين جماهيره لاول مرة خلال مسيرته في الدوري الممتاز، الى الغاني اندري ايو الذي سجل ثنائية (20 و67) واضاف جاك كورك الهدف الاخر (33) وهو الاول له منذ 25 ابريل 2015، فيما كان هدف فريق كلوب من نصيب البليجيكي كريستيان بينتيكي (65) الذي سجل هدفه الخمسين في الدوري الممتاز.

واكمل ليفربول اللقاء بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد براد سميث لحصوله على انذار ثان (76).

ويلعب لاحقا مانشستر يونايتد مع ليستر سيتي المتصدر في مباراة سيتوج على اثرها الاخير باللقب في حال فوزه بها، وساوثمبتون مع مانشستر سيتي، على ان تختتم المرحلة الاثنين بالدربي اللندني بين تشلسي بطل الموسم الماضي وتوتنهام الثاني.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 76 نقطة من 35 مباراة

2- توتنهام 69 من 35

3- ارسنال 67 من 36

4- مانشستر سيتي 64 من 35

5- وست هام يونايتد 59 من 35

مانشستر يونايتد 59 من 34