يسعى بوروسيا دورتموند الى تعكير الاجواء الاحتفالية لبايرن ميونيخ بالمباراة الوداعية لمدربه الاسباني جوسيب غوارديولا وحرمانه من اللقب السابع في 3 مواسم مع الفريق البافاري عندما يلتقيان غدا السبت على الملعب الاولمبي في برلين في المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم.

فوز بايرن ميونيخ على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند سيمكنه من تحقيق الثنائية قبل رحيل مدربه غوارديولا هذا الصيف لتدريب مانشستر سيتي الانجليزي في الموسم المقبل.

ونجح غوارديولا بالحفاظ على مجد بايرن محليا (3 القاب متتالية في البطولة ولقب في الكأس 2014 ومثله في الكاس السوبر الاوروبية 2013، واخر في مونديال الاندية في العام ذاته) بيد انه توقف في ثلاثة مواسم عند حاجز نصف النهائي في عصبة ابطال اوروبا حيث خرج امام ثلاثة اندية اسبانية مختلفة (ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد على التوالي).

وفي ثلاثة مواسم، حقق غوارديولا (45 عاما) حتى الان 82 فوزا في 102 مباراتين مع بايرن في البطولة، وهي اعلى نسبة في التاريخ لمدرب عمل في البطولة الالمانية.

وسيتوج مدرب برشلونة الاسباني السابق بلقبه الحادي والعشرين في مسيرته التدريبية الشابة، والسابع مع بايرن ميونيخ وبالتالي يحقق الثنائية الثانية بعد الاولى في موسمه الاول معه 2013-2014.

وقال غوارديولا: "سنفعل كل شيء من أجل تحقيق الفوز"، معترفا بان المهمة ستكون صعبة امام "أفضل فريق في تاريه بوروسيا دورتموند".

وبعدما رفع بايرن ميونيخ كأس البطولة الالمانية الاسبوع الماضي، للموسم الرابع على التوالي (رقم قياسي)، بفارق 10 نقاط امام بوروسيا دورتموند، يرغب الاخير في التعويض في ثالث مباراة نهائية له في المسابقة.

وخسر بوروسيا دورتموند نهائي 2014 امام بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة بعد التمديد، قبل ان يسقط العام الماضي امام فولفسبورغ.

ومثلما قال لاعب خط الوسط زفن بندر، فان بوروسيا دورتموند "ليس لديه الرغبة للخسارة للمرة الثالثة على التوالي في برلين".

وقال قائد بايرن ميونيخ فيليب لام ان غوارديولا لم يحسن فقط جودة لعب بايرن ميونيخ لكرة القدم، ولكنه ساعد على تطوير كل عضو من أعضاء فريق النجوم البافاري.

واوضح لام ان الفريق يجب ان يدخل مباراة الغد من اجل الفوز بلقب آخر قبل استلام الايطالي كارلو انشيلوتي لمنصب المدير التقني للفريق الموسم المقبل.

وقال "يجب أن نؤكد قوتنا، لم نقدم عروضا جيدة في مبارياتنا الاخيرة"، مضيفا "سنذهب الى برلين برغبة تحقيق الثنائية لنظهر للجميع اننا قدمنا موسما رائعا جدا".

وستكون هناك الكثير من العوامل المثيرة على الملعب الأولمبي في برلين الذي يتسع ل74322 متفرجا.

وعلق على ذلك مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف قائلا: "انها في الواقع أفضل مباراة نهائية ممكن للمرء أن يتصورها في ألمانيا".

سيخوض قائد بوروسيا دورتموند ماتس هوملز مباراته الاخيرة مع فريقه قبل ان يصبح ثالث نجم لبوروسيا دورتموند ينتقل الى بايرن في السنوات الثلاث الأخيرة، بعد ماريو غوتسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتوقع هوملز صعوبات في هذه المباراة، وقال: "إنه شعور غريب، كل خطأ سارتكبه سيتم تحليله والتعليق عليه".

كما ستتجه الانظار الى أفضل ثلاثة مهاجمين في البوندسليغا هذا الموسم.

هداف الدوري ليفاندوفسكي، أول لاعب أجنبي يسجل 30 هدفا دوري الدرجة الاولى في المانيا في موسم واحد، سيكون شريكا في هجوم بايرن ميونيخ لتوماس مولر الذي سجل 20 هدفا في البطولة.

ولكن مهاجم بوروسيا ددورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي هز الشباك 25 مرة في الدوري هذا الموسم، توقع انه سيسجل هدفين في المباراة النهائية.

وقال لام: "نحن لا نرى أنفسنا اننا سنلعب دور المرشحين للفوز، انها مباراة نهائية ضد فريق كان في منافسة معنا على لقب الدوري حتى نهاية الموسم".

وتابع "نحن نعرف ما ينتظرنا وان دورتموند سيكون خصما صعبا في مواجهتنا".

وكان بوروسيا دورتموند سحق بايرن ميونيخ 5-2 في نهائي المسابقة عام 2012، وهي كارثة لا يرغب نجم بايرن ميونيخ فرانك ريبيري ان يعيشها مجددا.

وقال ريبيري مازحا "في عام 2012، احتلينا المركز الثاني ثلاث مرات (في نهائي عصبة ابطال اوروبا، والبوندسليغا ونهائي كأس المانيا)، لقد كانت عطلة كارثية.

واضاف "في عام 2013، فزنا بثلاث بطولات وبالتالي كانت عطلتنا الصيفية رائعة".

وتابع "لدينا فرصة كبيرة ويجب ان نستغلها، كوننا لا نعرف أبدا ما سيحدث في الموسم المقبل".

وخسر دورتموند صفر-2 بعد التمديد في نهائي 2014 بعدما حرم من هدف صحيح - سجله هوملز براسه - في الوقت الاصلي، وهو ما لم ينساه فريق الرور حتى الان".

وقال المدير الرياضي ميكايل تسورك: "المباريات النهائية الاخيرة القليلة ضد بايرن ميونيخ حسمت بقرارات تحكيمية خاطئة".

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن المصاب، ويحوم الشك حول مشاركة الدولي الاسباني خافي مارتينيز الذي يعاني من اصابة في الكاحل، في حين أن مواطنه تشابي ألونسو قد يكون جاهزا بعد تعافيه من اصابة في أضلاعه.

في المقابل، يفتقد بوروسيا دورتموند خدمات لاعب خط الوسط الدفاعي إيلكاي غوندوغان، الذي يتعافى من اصابة في الركبة، ولكن سيستعيد خدمات نجمه ماركو رويس عقب تعافيه من نزلة برد.