أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بطل ثنائية الدوري والكأس أن الفريق سيبدأ استعداداته للموسم المقبل تحت قيادة مديره التقني الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي اعتبارا من 11 يوليوز ، بينما ظل كارل-هاينز رومينيغي رئيس النادي غامضا فيما يتعلق بنشاط الفريق في سوق الانتقالات الصيفية.
وذكر بايرن في بيان أصدره اليوم الاثنين أن كل اللاعبين غير المنشغلين بالمشاركة في كأس الأمم الأوروبية (اورو 2016) المقررة بفرنسا ، سيكون عليهم التجمع في 11 يوليوز ، وهو اليوم التالي لنهائي البطولة الأوروبية.
وسيكون 11 يوليوز هو اليوم الأول رسميا لأنشيلوتي في منصبه ، الذي يتولاه خلفا للأسباني جوسيب جوارديولا.
ويتضمن برنامج بايرن ميونيخ السابق للموسم الجديد جولة في الولايات المتحدة تبدأ في 25 يوليوز ومباريات أمام ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وريال مدريد الأسباني.
وستكون المشاركة الرسمية الأولى للبايرن ، في مباراة كأس السوبر الألماني أمام بوروسيا دورتموند في 14 غشت ، بينما تبدأ منافسات البطولة الألمانية (بوندسليغا) في 26 غشت.
وأعرب أولي هوينيس الرئيس السابق لبايرن ميونيخ عن أمله في أن "يحقق كارلو أنشيلوتي عملا ناجحا" مثلما قدم غوارديولا الذي قاد الفريق للقب البوندسليغا ثلاث مرات وكأس ألمانيا مرتين خلال ثلاثة أعوام قضاها مع الفريق ، ووصل معه أيضا إلى الدور قبل النهائي لعصبة أبطال أوروبا في كل 
من المواسم الثلاثة.
ومع ذلك ، حذر هوينيس من المبالغة في تمجيد أنشيلوتي ، الذي فاز بلقب عصبة أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ميلان وريال مدريد.
ومن جانبه ، قال رومينيغي إن البايرن قد يضم المزيد من اللاعبين لصفوفه ، وذلك بعد التعاقد مع المدافع الألماني ماتس هاميلز من دورتموند والبرتغالي ريناتو سانشيز من بنفيكا ، بتكاليف بلغت 73 مليون يورو (9ر81 مليون دولار) على الأقل.
وأضاف رومينيغي "سنواصل التخطيط من أجل الفريق وبعدها نرى. سيكون لدينا لاعبان جيدان بانضمام ماتس هاميلز وريناتو سانشيز وعلينا أن نبحث احتياجنا إلى المزيد. وما سنفعله يعتمد أيضا على طموحنا."