مني المهاجم الارجنتيني الشاب باولو ديبالا بخيبة كبيرة بعدما قرر فريقه يوفنتوس، بطل ايطاليا في المواسم الخمسة الاخيرة، منعه من المشاركة مع منتخب بلاده في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تستضيفها ريو دي جانيرو البرازيلية بين 5 و21 غشت المقبل.

وكان ديبالا (22 عاما) الذي تألق في موسمه الاول مع جوفنتوس وساهم في قيادته الى ثنائية البطولة والكأس، يمني النفس بتعويض خيبة استبعاده عن تشكيلة الارجنتين للنسخة المئوية من بطولة كوبا اميركا لمنتخبات اميركا الجنوبية من خلال المشاركة في اولمبياد ريو 2016.

ADVERTISEMENTS

لكن جوفنتوس اقفل الباب على اللاعب الارجنتيني الذي احتل المركز الثاني على لائحة افضل هدافي البطولة لهذا الموسم برصيد 19 هدفا خلف مواطنه مهاجم نابولي غونزالو هيغواين (36 هدفا)، وقرر منعه من السفر الى البرازيل من اجل ان يشارك مع "السيدة العجوز" في التحضير للموسم المقبل.

"انه امر مخيب، جوفنتوس لن يمنحني الاذن بالذهاب الى ريو"، هذا ما قاله ديبالا السبت بعد تتويج يوفنتوس بلقب مسابقة الكأس المحلية بفوزه في النهائي على غريمه ميلان (1-صفر بعد التمديد)، متطرقا بعدها الى قرار مدرب الارجنتين خيراردو مارتينو باستبعاده عن كوبا اميركا بعدما قرر الاعتماد على ليونيل ميسي وايزيكييل لافيتزي وسيرخيو اغويرو وهيغواين، قائلا: "يجب ان احترم قرار المدرب. ليس من السهل تشكيل فريق يضم هذا الكم من المهاجمين الرائعين".