أنهى المنتخب الوطني المغربي الشوط الأول من مباراته الودية التي يخوضها اليوم الجمعة ضد منتخب الكونغو بالملعب الكبير لطنجة متفوقا بهدف السبق الذي سجله حكيم زياش في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الأول عن طريق ضربة خطأ هزمت الحارس مافوبي هنري عندما إستقرت الكرة في القائم الأيسر، وهو الهدف الذي حرك الجماهير التي جاءت لتساند المنتخب الوطني في هذه المواجهة.
وقبل ذلك كان المنتخب الوطني هو السباق إلى التهديد في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب نورالدين أمرابط الذي توغل في منطقة العمليات وسدد بقوة، لكن الفريق الوطني سيفتتح في الدقيقة الرابعة حصة التسجيل بواسطة حكيم زياش عن طريق ضربة خطأ.
بعد هذا الهدف توالت هجومات المنتخب الوطني بحثا عن الهدف الثاني أمام تواضع المنتخب الكونغولي الذي لم يخلق أي محاولة حقيقية للتسجيل  إذ ظل الحارس ياسين الخروبي في راحة شبه تامة.
وكاد العرابي في الدقيقة 16 من تسجيل الهدف الثاني عندما توصل بكرة فوق طبق من ذهب من زياش لكنه لم يحسن التعامل معها ربما كان يعتقد بأنه في حالة تسلل.
وإنتظرنا حتى الدقيقة 26 حيث تتاح ضربة خطأ لمنتخب الكونغو نفدها بيفوما تييفي لكن كرته مرت فوق العارضة.
الدقيقة 41 العرابي ينسل من المدافعين ويصبح وجها لوجه أمام الحارس مافوبي هذا الأخير تصدى بنجاح لمحاولة العرابي الذي ضيع هدفا كان في المتناول.
وفي اخر أنفاس الشوط الأول سدد نورالدين أمرابط كرته بقوة حيث إرتطمت بالقائم الأيمن للحارس الكونغولي. 
لينتهي الشوط الأول بنفس النتيجة.