قالت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليوم السبت إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفع الإيقاف المؤقت الذي كان مفروضا على مامادو ساكو لاعب فرنسا وليفربول بسبب المنشطات.

وبعد رفع الإيقاف يمكن لساكو (26 عاما) الانضمام لتشكيلة فرنسا في بطولة أوروبا على أرضها بعدما استبعد المدرب ديديي ديشان المدافع جيريمي ماتيو اليوم السبت بسبب إصابة في ربلة الساق.

وتم إيقاف ساكو لمدة 30 يوما إثر سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات بعد مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في اوروبا ليغ في 17 مارس  الماضي.

وقالت الصحيفة إن محاميي ساكو دفعوا بأن المادة التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن التي تناولها اللاعب ليست مدرجة على لائحة المواد المحظورة رياضيا ما يعني أنه غير مذنب بتعاطي المنشطات.

وإذا ثبت مخالفة ساكو لقواعد المنشطات قد يتعرض للإيقاف لستة أشهر على الأقل.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن ساكو بات بإمكانه استئناف أنشطته كلاعب كرة قدم محترف وسيتم إعلان عدم ارتكابه أي مخالفات "في غضون الأيام المقبلة".

ورفض ليفربول التعليق على القرار اليوم السبت.

ولم يتم استدعاء اللاعب لتشكيلة فرنسا لكن يمكن لديشان ضمه للائحة المؤلفة من 23 لاعبا قبل يوم الثلاثاء المقبل.

ولم يلعب ساكو منذ مباراة بين ليفربول وبروسيا دورتموند في دور الربع باوروبا ليغ في 14 أبريل نيسان الماضي لكنه كان يتدرب بمفرده مرتين في اليوم وقال إنه مستعد للمشاركة في بطولة أوروبا إذا استدعاه المدرب.

وتلقت خطط ديشان الدفاعية ضربة بعد إصابة رفائيل فاران لاعب ريال مدريد لذا استدعى صمويل اومتيتي لاعب اولمبيك ليون كخيار بديل.

وتستهل فرنسا مشوارها بالبطولة أمام رومانيا في العاشر من يونيو المقبل قبل أن تواجه ألبانيا وسويسرا بالمجموعة الأولى.