اعلن نادي هامبورغ الالماني لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء انه ضم لثلاث سنوات اللاجىء الغامبي الشاب باكيري جاتا الذي عبر قبل عام البحر المتوسط الى ايطاليا ومنها الى المانيا.

وصرح جاتا (18 عاما) الذي سيحصل على 10 الاف اورو شهريا، "انا سعيد جدا جدا. هذا رائع بالنسبة الي وتحد كبير ان العب مع ناد كبير مثل هامبورغ".

ونشأ المهاجم الشاب جاتا الذي احتفل الاسبوع الماضي بميلاده الثامن عشر، "من دون اهل" ولم يتردد الى اي ناد، ويروي انه خاطر بالرحيل بمفرده الى اوروبا صيف العام 2015 من اجل ان يحصل "على فرصة لمستقبله".

ADVERTISEMENTS

ووصل جاتا الى بريمن فاخذته على عاتقها اكاديمية الملاكم السابق لوثار كانينبرغ التي تعنى بالشباب المنعزلين خصوصا اللاجئين منهم.

وتلقى جاتا دروسا في اللغة الالمانية والرياضة، وسرعان ما اكتشفت الاكاديمية مواهبه وسمحت له بالتدريب مساء مع فيردر بريمن".

وقال في هذا الخصوص "من الاثنين الى الجمعة، كنت اذهب في الصباح الى المدرسة، واتدرب بعد الظهر بمفردي مع مدربي محمود اقطاش. كان الامر بالنسبة الي جديدا ومشوقا".

ADVERTISEMENTS

وبعد تجربة مع هامبورغ ليس بعيدا عن بريمن، بدأ جاتا يتدرب مع المحترفين في النادي في يناير، وقال عنه مدرب الفريق برونو لاباديا "انه لاعب مهم جدا ليس لاجل قصته وانما بسبب مواهبه الرياضية".