جدد المنتخب الالماني لكرة القدم، بطل العالم، عقد الرعاية مع شركة اديداس للمستلزمات الرياضية لمدة 4 اعوام سيتقاضى بموجبه اكثر من 50 مليون اورو سنويا، اي اكثر بمرتين مما كان يحصل عليه في العقد السابق.

وجاء الاعلان عن تجديد العقد بين ابطال العالم والعملاق الالماني من باريس على هامش نهائيات كأس اوروبا 2016، وكشف عنه رئيس اديداس هربرت هاينر الذي قال في مؤتمر صحافي: "بامكاني ان اقول لكم اننا تقدمنا بعرض يتجاوز 50 مليون اورو سنويا والجامعة (الالمانية للعبة) وافقت عليه".

وتتواصل بذلك الشراكة التي بدأت بين الطرفين منذ 60 عاما ما سيدفع العملاق الاميركي نايك الى تأجيل رغبته بالحصول على المنتخب الالماني بعد ان نجح في 2011 في "خطف" المنتخب الفرنسي من منافسه الالماني الذي يعتبر "سيد" كرة القدم على الصعيد العالمي بحسب ما تؤكد الارقام ومبلغ الـ5ر2 مليار اورو الذي سيحصل عليه كعائدات هذا العام.

لكن نايك الشركة الاميركية التي تعتبر الاقوى على صعيد الرياضة العالمية بكافة انواعها، لن تستسلم وستواصل مسعاها من اجل توسيع انتشارها على صعيد كرة القدم وقد نجحت حتى الان في الحصول على عقد رعاية منتخبات كبرى مثل البرازيل والبرتغال وانجلترا اضافة الى سويسرا التي ستترك بوما في 2018.