أفادت تقارير إنجليزية، أن إدارة بوروسيا دورتموند بدأت عملية البحث عن بديل للاعب الوسط الآرميني "هنريخ مخيتاريان"، تحسبًا لانتقاله إلى مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

صحيفة "ذا صن" واسعة الانتشار في إنجلترا، أكدت أن مدرب أسود الفيستفاليا "توماس توخيل"، أعطى إدارة النادي الضوء الأخضر للدخول في مفاوضات مع مسؤولي فولفسبورج، من أجل التوصل إلى اتفاق يضمن انتقال "أندريه شورله" إلى "سيجنال ايدونا بارك"، لتعويض لاعب شاختار السابق في حالة رحيله.

نفس الصحفية، أشارت إلى أن إدارة اليونايتد ستقوم بمحاولة ثانية لشراء عقد صاحب الـ27عامًا، بعد فشل المحاولة الأولى، بسبب تردد البوروسيا في السماح للاعب بالرحيل، خصوصًا بعد خروج الثنائي "إلكاي جوندوجان وماتس هوملز".

وكانت إدارة مانشستر يونايتد قد عرضت على بوروسيا دورتموند حوالي 27.5 مليون جنيه إسترليني نظير الحصول على الاستغناء الخاص بالجوهرة الآرمينية، إلا العرض قوبل بالرفض، وذلك ليس لضعف المقابل المالي، بل لخوف الإدارة من الدخول في صدام مع الجماهير بعد رحيل جوندوجان وهوملز.

وكان وكيل أعمال اللاعبين الشهير "مينو رايولا"، قد اعترف قبل أيام قليلة أن موكله يرغب في الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، لكن العقبة تكمن في رفض الإدارة فكرة بيع اللاعب بأي ثمن، لكنه تَعهد بمواصلة الضغط على المسؤولين، من أجل تحقيق حلم موكله.

وفي حالة نجاح اليونايتد في ضم مخيتاريان، سيكون ثاني صفقة في مشروع جوزيه مورينيو مع مانشستر يونايتد، بعد ضم مدافع فياريال "اريك بايلي" مطلع الشهر الجاري.

غول