رزق صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، شقيق صاحب الجلالة الملك محمد السادس، صباح يوم الخميس 23 يونيو 2016، بمولوده الأول، الذي أطلق عليه جلالته إسم الأمير مولاي أحمد.
وتعيش الأسرة الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي فرحة كبرى بأول مولود لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وزوجته أم كلثوم بوفارس.
وكان الأمير مولاي رشيد، قد عقد قرانه على الآنسة أم كلثوم بوفارس، ابنة مولاي المامون بوفارس، الذي كان يشغل سابقا منصب والي الولاة بوزارة الداخلية، وهو ابن الأميرة لالة خديجة، أخت الملك الراحل محمد الخامس، وعمة الملك الراحل الحسن الثاني، في يونيو 2014.
وكانت الأسرة الملكية احتفلت، يوم الاثنين الماضي، بالذكرى السادسة والأربعين لميلاد الأمير مولاي رشيد، شقيق الملك محمد السادس.
صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بن الحسن، هو النجل الأصغر للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني وشقيق صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. ولد في 20 يونيو 1970 بالرباط التي تابع بها دراسته الجامعية حيث حصل في ماي 1993 على الإجازة في القانون العام (فرع الإدارة الداخلية) ودبلوم القانون المقارن.
وفي يونيو 1996 نال الشهادة الثانية للدراسات العليا في شعبة العلاقات الدولية، ليحصل في 18 ماي 2001 على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو بميزة “مشرف جدا مع التنويه وتوصية خاصة بالنشر ” نظرا لأهمية الموضوع وقيمة الرسالة التي نوقشت تحت عنوان “منظمة المؤتمر الإسلامي..دراسة لمنظمة دولية متخصصة””.
وبهذه المناسبة السعيدة التي أطلت ببهجتها على القصر الملكي العامر في هذا الشهر الفضيل، فإن جريدة «المنتخب» تتقدم لحضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وللأمير الجليل مولاي رشيد بصادق التهاني والتبريكات سائلة الله عز وجل أن يكون مولد الأمير مولاي أحمد طالع يمن وفأل خير وبركة، وأن يديم على صاحب الجلالة الملك محمد السادس رداء الصحة والعافية.