أكد اللاعب الدولي الارجنتيني ومهاجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرجيو أغويرو أن قرار ميسي بالاعتزال دوليا قد يتبعه لاعبون آخرون في الايام القادمة.

وقال "لا أعلم ما يعتقده باقي اللاعبين عن اعتزال ميسي دوليا. العديد من اللاعبين يفكرون حذو حذوه وترك المكان للاعبين آخرين".

وأضاف ''ما شاهدته الليلة بغرفة الملابس لم أشاهده بحياتي. نشعر بالحزن الكبير تجاه ليونيل. فقد كان يريد إسعاد الجمهور والفوز ببطولة كوبا أمريكا كبداية. وقاتل بكل ما يملكه ولكن لم يحالفه الحظ. فكرنا أنه حان الوقت لنترك المنتخب للاعبين آخرين, وبكل تأكيد ليونيل مازال الأفضل في العالم".

من جانبه, قال حارس التانغو سيرخيو روميرو "مستحيل أن يكون قد فعل ذلك, بكل تأكيد قالها وهو غاضب مما حدث لنا. وحقيقة لا يمكنني تخيل الأرجنتين بدون ليونيل ميسي. سنحاول أن نهدئه بكافة الطرق". 

أما قناة "تى واى سى" الأرجنتينية فعلقت بالقول إن "قرار اعتزال ميسي اللعب الدولي يؤلم أكثر من خسارة النهائي".

وقد سيطر اعتزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للعب الدولي مع التانغو على غرفة خلع الملابس للمنتخب الأرجنتيني, عقب خسارة بطولة كوبا أمريكا المئوية أمام تشيلي فجر اليوم (الإثنين) بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وانفجر ميسي بالبكاء عقب إهداره هو وزملائه فرصة تحقيق لقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي أمام تشيلي, وخسارتهم بضربات الترجيح بنتيجة 4-2, وسيطر عليه الحزن بشكل كبير أثناء حصوله على الميدالية الفضية وعقبها, حينما جلس بمفرده على دكة البدلاء وسط مواساة من زميله ببرشلونة وحارس المنتخب التشيلي كلاوديو برافو وغيره من اللاعبين. 

وقال ميسي في تصريحات أدلى بها لقناة "تي واي سي" الأرجنتينية إنه بعد تفكير متواصل عقب خسارة ثلاثة ألقاب متتالية في ثلاث سنوات مع المنتخب الأرجنتيني, قرر إعلان اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الأرجنتيني, الذي أستهله عام 2005, وسجل 55 هدفا في 113 مباراة كأفضل هداف بتاريخ التانغو متفوقا على النجم الشهير غابرييل عمر باتيستوتا. 

و كشفت شبكة "أي إس بي إن" أن ميسي يقود حملة اللاعبين ضد الجامعة الأرجنتينية لكرة القدم.