أوضح حسن بنعبيشة مدرب الكوكب المراكشي بعد مباراة فريقه أمام أهلي طرابلس الليبي أنه حقق الأهم خلال هذه المباراة وهو العودة بثلاث نقاط من خارج الميدان، إذ أن فارس النخيل كان مطالبا بحسم مواجهة الأهلي الليبي برسم الجولة الثانية من دور المجموعتين عن منافسة كأس «الكاف»، للرفع من حظوظ الفريق المراكشي في التأهل لدور نصف النهاية، في انتظار جديد نتائج المباريات المقبلة، وفتح باب التفاؤل بقدرة لاعبيه على تخطي حاجز المنافس الليبي.
وأضاف بنعبيشة  قائلا: «رحلنا لتونس من أجل البحث عن لتعزيز رصيدنا من النقاط، حيث واجهنا مجموعة من الإكراهات بالرغم من أن ظروف السفر كانت يسيرة على خلاف الرحلات السابقة لبوركينافاصو وليبيريا والسودان، وشخصيا كنت متفائلا بقدرة فريقي على الفوز بتونس».
وتابع بنعبيشة: «معنويات اللاعبين كانت مرتفعة بعد الفوز الذي تحقق على النجم الساحلي، ومن شأن الفوز  الثاني خارج الميدان أن يمنح شحنة إيجابية للفريق الذي يسعى إلى كسب ود جمهوره الذي سيلتف حول فريقه في حالة تسجيله نتائج إيجابية».
وهنأ حسن بنعبيشة لاعبيه على الفوز بفضل قتاليتهم، مضيفا بأن الكوكب حضر لمواجهة الأهلي دون مركب نقص بالرغم من بعض الغيابات والتي حصلت في المباراة السابقة أمام نجم الساحل بغياب الزيتوني وعقال والصبار.
وعن مسيرة الكوكب في دور المجموعتين، أوضح مدرب الفريق المراكشي أن الغاية هي الحصول على ثلاث نقاط وأن الفوز في مباراتين من أصل ست محفز لمواصلة المشوار بنجاح، بيد أن ذلك يتطلب الإستعداد لباقي المباريات بالجدية اللازمة.