ذكرت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليوم الأربعاء أن ميشي باتشواي مهاجم منتخب بلجيكا لكرة القدم سينتقل الى تشيلسي من أولمبيك مرسيليا.

وأضافت دون تحديد مصادرها أن باتشواي (22 عاما) من المنتظر أن يوقع على عقد لمدة خمس سنوات بينما تبلغ قيمة الصفقة 40 مليون اورو (44.30 مليون دولار).

وأكدت ليكيب أن مرسيليا توصل إلى اتفاق سابق مع كريستال بالاس الإنجليزي لكن باتشواي رفض إتمام التعاقد.

وسيتعين على باتشواي اجتياز الكشف الطبي في بوردو بفرنسا - حيث يشارك مع بلاده في بطولة أوروبا 2016 - وربما يعلن تشيلسي عن الصفقة في وقت لاحق اليوم الأربعاء وفقا لما ذكرته الصحيفة.

وكان باتشواي انضم لمرسيليا من ستاندار لييج البلجيكي في 2014 وأحرز 23 هدفا في كل المسابقات الموسم المنصرم.

وستلعب بلجيكا مع ويلز يوم الجمعة المقبل على بطاقة الظهور في قبل نهائي بطولة أوروبا.

وقال مسؤولون في المنتخب البلجيكي إن باتشواي كان من المفترض أن يتحدث إلى وسائل الإعلام في مقر المنتخب في بوردو اليوم لكن لاعبا اخر حل بدلا منه بناء على طلب من مرسيليا. *مستوى أعلى

وأجاب المدافع جوردان لوكاكو على سؤال بشأن تأثير أنباء انتقال باتشواي إلى تشيلسي على الفريق قائلا "هل الأمر أصبح رسميا؟ أنباء انتقاله لم تؤثر على المجموعة إطلاقا. جميع اللاعبين سعداء من أجله وهذا جيد للمنتخب لأننا نملك لاعبين يلعبون في أندية كبيرة."

وقال المدرب مارك فيلموتس إنه من الجيد أن يتحدث اللاعبون عن الانتقالات إذ ارتبط مدافع كلوب بروج طوماس مونيي ايضا بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال فيلموتس "هذا يبعث رسالة إلى الأندية أن اللاعبين قد نضجوا. مساء أمس تحدث ميشي وتوماس معي وحصلا على وقت للحديث في هذه الموضوعات مع أنديتهم حتى يتفرغوا للمنتخب."

وأشار فيلموتس أيضا إلى أن الانتقالات لم تصبح رسمية بعد.

وأضاف "هذا الصباح عاد الجميع للتدريب في الملعب بتركيز تام ولهذا منحتهم راحة بعد الظهر."