تظهر الأندية الصينية يوماً بعد يوم اهتمامها وقدرتها بالحصول على أعتى لاعبي كرة القدم الأوروبين فعلاوة على انتقال كبار كانوا "منى عين" أشهر الأندية العالمية لاتزال بلاد أصحاب العيون الضيقة تطرق أبواب شاغلي البال ولا تأبه لرفضهم في البداية لذا تعاود الكرَة مرات ومرات حتى تحصل على تواقيعهم في إطار يستغرب له الجميع، كيف ومن أين ولماذا، وهل هذه تندرج تحت سياسة غسيل الأموال؟

كنا قد تطرقنا منذ أيام للعرض الذي وصل للمدير الفني المستقيل من المنتخب الإنجليزي روي هودجسون، وكيف أن السيد إيريك غاو وكيل الأعمال الشهير والمسوق المعروف للدوري الصيني في أوروبا أن هودجسون مطلوب في الصين ودوريها يطلب المشاهير لمساعدته على الانتشار.

وفي نفس السياق نشرت صحف إنجليزية اهتمام الدوري الصيني والقائمين عليه بلاعبي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتحديداً سيرجيو أغويرو ويايا توريه وقائمة من النجوم يتضمنها فينسينت كومباني ودافيد سيلفا، مما يعني أن المواطنين سيجدون صعوبة في تجديد عقود هؤلاء النجوم في ظل الأموال والمغريات التي تُقدم.

سندفع لهم أضعافاً!

إيريك غاو الذي كما قلنا يفعل كل ما يستطيع للتعاقد مع النجوم، أكد لوسائل الإعلام الإنجليزية أنه على استعداد لدفع أكثر من ضعفي ما يحصلون في دورياتهم وأنديتهم وفي الحال، ويعيد الإشارة أنه يتعاون مع مديري الفرق للحصول على خدماتهم، حيث كان قد صرح أنه اتصل بجوسيب غوارديولا المدير الفني للسيتي ونظيره في اليونايتد جوزيه مورينيو.

وأضاف الرجل الصيني الخبير رداً على سؤالٍ وجه له عن اللاعبين المراد التعاقد معهم: " لا نستطيع ذكر كل الأسماء، فهذا سيجعل الصفقات لا تكتمل، ولكن هناك لاعبين سيتفاجىء الجميع عند سماع أسمائهم بعد وصولهم للدوري الصيني."

هالك أول الأحجار في الـ"مسبحة"!

تعاقد نادي شنغهاي مع البرازيلي "هالك" سيفتح أبواب السفر أمام العديد من النجوم اللامعة فمبلغ الـ60 مليون دولار إضافة إلى المكافآت وعلى راتب سنوي يقدر بـ 12.5 مليون دولار، بعد اقتطاع الضرائب.

توري جاهز للرحيل

نادي جيانجسو عرض دفع 20 مليون جنيه إسترليني للإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي، وسيكون أقرب للخروج بعد قدوم المدير الفني الجديد جوسيب غوارديولا الذي لا يملك علاقة جيدة مع الإيفواري إبان كان في برشلونة.

الساحر سيلفا والإغراءات

صانع الألعاب والفنان الإسباني كان في القائمة التي أعلنت عنها صحيفة ذا صن والتي جاء بها كما قلنا كومباني أيضاً، ولكن دون ذكر المبلغ المراد به الحصول على خدماته.

يوروسبور