شمل التشكيل المثالي للأسطورة البرازيلية لويس نازاريو دا ليما «رونالدو» عدد ضخم من لاعبي الدوري الإيطالي، جاء في مقدمتهم لاعب ميلان التاريخي «باولو مالديني» ونجم بارما ويوفنتوس والإنتر «فابيو كانافارو»، مكتفيًا ببيليه وميسي وكريستيانو رونالدو من خارج السيري آ.

ورغم هويته البرازيلية، اختار رونالدو الثنائي الأرجنتيني «دييجو آرماندو مارادونا وليونيل ميسي» على حساب الثنائي المُقرب منه على الصعيد المهني والشخصي «ريفالدو ورونالدينيو».

ودافع رونالدو أغلب فترات مسيرته الكروية عن ألوان الإنتر وميلان في إيطاليا، ما أثر كثيرًا على اختياراته للتشكيل المثالي، لفترة قصيرة مع برشلونة وإيندهوفن، وعاش فترة جيدة نوعًا ما رفقة ريال مدريد من 2002 إلى 2006.

ووضع الظاهرة حارس مرمى يوفنتوس «جانلويجي بوفون» قائدًا لفريقه المثالي، وفي قلب الدفاع اختار باولو مالديني وفابيو كانافارو، وعلى الطرفين إنحاز لمواطنيه روبرتو كارلوس وكافو.

لكنه لم يستطع مواصلة هذا الانحياز في خط الوسط، حيث اختار دييجو مارادونا وزين الدين زيدان وليونيل ميسي، وكانت المفاجأة وضعه للاعب الإيطالي الرائع «آندريا بيرلو» في الإرتكاز، أما الهجوم فتكون من أسطورة كأس العالم «بيليه» والهداف التاريخي لريال مدريد والبرتغال «رونالدو».

التشكيلة:

جانلويجي بوفون

روبرتو كارلوس - باولو مالديني - فابيو كانافارو - ماركوس كافو

زين الدين زيدان - آندريا بيرلو

كريستيانو رونالدو - دييجو مارادونا - ليونيل ميسي

بيلي