أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنه يستهدف البناء على الإيجابيات التي كانت موجودة في ملعب الأليانز آرينا قبل وصوله، على الرغم من تأكيده بحدوث بعض التغييرات، لكنه وصفها بأنها ستكون ضمن تطوير الفريق وليس إحداث ثورة على الإرث الذي تركه له بيب جوارديولا.

تصريحات المدرب الإيطالي تأتي قبل أن يستهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه كبطل للدوري الألماني عندما يواجه على أرضه فيردر بريمن يوم الجمعة.

وتعرض بيب جوارديولا لانتقادات واسعة من الصحافة الألماني بسبب قيامه بتطبيق فلسفته الخاصة وضم بعض العناصر والاستغناء عن أخرى بهدف ذلك، لكن أنشيلوتي لا ينوي إحداث ثورة مماثلة، على الرغم من تلميحه أن بايرن قد يعود لأسلوب اللعب المباشر الذي كان ينتهجه قبل قدوم جوارديولا.

وقال في مؤتمر صحفي قبل المباراة «لم أقرر بعد كيف سألعب، أريد أن أتحدث إلى لاعبي فريقي ولكن لن تكون هناك ثورة. أنا لا أريد ثورة هنا، قبل قدومي كانت هناك  الكثير من الأمور الإيجابية التي أريد الحفاظ والبناء عليها».

أضاف «أريد أن أفعل بعض الأمور بشكل مختلف، أنا مسؤول بنسبة 100% عن هذا الأمر».

وعن مباراة بريمن، قال «فيردر بريمن خسر في الكأس، لكن يوم الجمعة ستكون مباراة أخرى، نريد أن نبدأ بشكل جيد ونحن بحاجة الى الكثير من التركيز. فيردر لا يزال لديه فريق جيد، على الرغم من أن خروجه من الكأس سيضعه تحت الضغط».