أبدى المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني رضاه عن فوز فريقه الصعب على حساب مضيفه أثلتيك بيلباو بـ0-1 ضمن الجولة الثانية من الليجا مساء أمسٍ الأحد، مُعرباً عن امتعاضه في الوقت نفسه من الفرص التي أهدرها لاعبوه، والتي كانت كفيلةً بحسم اللقاء مبكراً.

وقال اللوتشو في مؤتمره الصحفي عقب نهاية اللقاء "شهدت المباراة نسقاً سريعاً للغاية وهو الأمر الغير معتاد في مثل هذه الفترة من بداية الموسم. كنا نعلم أنهم سيضغطون علينا بقوة، ولكننا عقدنا الأمور على أنفسنا بالتباطؤ في الخروج بالكرة من مناطقنا، إلا أننا تمكنَّا ايضاً من تحمل الضغط ومقاومته بشكلٍ جيد، وهذا ما تمَّت ترجمته في لقطة هدف اللقاء الوحيد والذي كان رائعاً".

وأضاف قائلاً "لاحت لنا العديد من الفرص لزيادة الغلة في الشوط الثاني، ولكننا لم نتمكن من استغلالها بالشكل الأمثل. أملت أن نحظى بمزيدٍ من السيطرة على مجريات اللقاء، ولكن بيلباو قام بتضييق المساحات أمامنا، وازدادت الأمور صعوبةً بفشلنا في تسجيل هدف الاطمئنان قبل نهاية اللقاء، بيد أنني سعيدٌ في المجمل العام بالظفر بـ3 نقاطٍ ثمينةٍ للغاية من ملعبٍ صعبٍ وأمام خصمٍ بحجم أثلتيك بيلباو".

وعبَّر مُدرب البارسا عن سعادته بمستوى لاعبيه، قائلاً "لقد ظهروا كما كانوا في نهاية الموسم الماضي، متحفزون كثيراً ومتعطشون لتحقيق الفوز".

واختتم مُشيداً بحارس مرماه الألماني الدولي مارك أندريه تير شتيجن، بالرغم من مبالغته في الاحتفاظ بالكرة ولبها كثيراً بقدمه بدلاً من استخدام يديه، قائلاً "إنه يتمتع ببرودة دمٍ كبيرة، فهو ألماني، ولكنني أعتقد أنه مثالٌ جيدٌ للألمان، وهو يحظى بإمكانياتٍ كبيرةٍ تؤهله لحراسة مرمى فريقٍ بحجم برشلونة".

غول