أعلن رئيس الفيفا السويسري جاني انفانتينو في مقابلة نشرت أمس الأحد أن راتبه في السنة الواحدة لن يبلغ "حاجز" مليوني فرنك سويسري (831،1 مليون يورو)، وهو أقل بكثير مما كان يتقاضاه سلفه ومواطنه سيب بلاتر.
وأكد انفانتينو في مقابلة مع صحيفة بليك السويسرية أنه لم يوقع على أي عقد مع الفيفا حتى الساعة مشددا أن راتبه "لم يحدد بعد"، وأضاف "لن يبلغ حاجز مليوني فرنك سويسري".
 وتبوأ انفانتينو (46 عاما) سدة رئاسة الفيفا في 26 فبراير الفائت خلفا لبلاتر الذي أوقف لمدة ثماني سنوات من قبل لجنة الاخلاق المستقلة التابعة للفيفا قبل أن تخفض إلى 6 سنوات من قبل غرفة الإستئناف.
 يذكر أن رئيس الإتحاد الدولي السابق بلاتر تقاضى عام 2015 راتبا سنويا قدره 6،3 ملايين فرنك سويسري.
 ووصف إنفانتينو في المقابلة مع الصحيفة عينها التعاملات السابقة مع لجنة التعويضات التابعة للفيفا بالمهينة والتعسفية.
وترأس دومينيكو سكالا سابقا لجنة التعويضات، كما عمل الاخير مدققا في الفيفا، ويعد من ابرز منتقدي سياسة انفانتينو.
 وغادر سكالا منصبه في مايو المنصرم، وسبق له أن إتهم انفانتينو بالسعي لتقديم تنازلات إلى الاتحادات المستقلة وفرض أسلوب إستبدادي.
وأعلن انفانتينو أن الامكانية متاحة لتحديد راتبه خلال اجتماع لجنة التعويضات المرتقب، خصوصا وأن سكالا غدا خارج الحسابات، وذكر إزاء هذه المسالة "أتوقع التحدث إلى هؤلاء الاشخاص حيال راتبي بناء على التوجيهات والتعليمات المحددة، لا لمواجهة امر واقع يفرضه عليّ السيد سكالا دون مناقشة".
وسبق للجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أن أعلنت اوائل شهر أغسطس الجاري ان انفانتينو لم يخرق القوانين، وأغلقت بالتالي هذا الملف بشكل كامل.
وكانت التحقيقات تتمحور حول رحلات طيران قام بها انفانتينو بالاضافة الى اختلاف في وجهات النظر بما يتعلق بقضية تعاقد بين انفانتينو وفيفا.