قال حمزة الحجوي رئيس الفتح الرباطي بأن كل العروض التي توصل بها مراد بطنا غير جدية ولم تكن تستجيب لطموحاته كلاعب تحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة الإحترافية الموسم الماضي وتوج باللقب مع الفتح، كما أن ما تم الترويج له جعل اللاعب يتيه بين هذه الإشاعات، ليبقى لحد الآن حبيس عروض وكلاء اللاعبين، مؤكدا بأن بطنا ما زال بذمة الفتح وفق عقد ساري المفعول لموسم إضافي.
- المنتخب: ماذا جرى في قضية بطنا، وفي ظل العروض التي تتحدثت عنها وسائل الإعلام بخصوصه؟
الحجوي: كل ما في الأمر أن كل العروض التي تم الترويج لها في وسائل الإعلام والتي تخص مراد بطنا لم تكن جدية، كل من يفتح خط التفاوض مع اللاعب لا يعود بعد ذلك، هنا أود أن أفتح قوسا وأقول بأنه في شهر يوليوز تحدث معي اللاعب بخصوص مستقبله، وكنت صريحا معه، عندما قلت له بأنه إذا جاءك عرض في المستوى يليق بك وبالفريق فسأكون رهن الإشارة، للأسف إختلطت الأوراق بعد الترويج لعدة أندية تطلبه، هنا أخذت المبادرة في لقاء جمعني بالصدفة برئيس بعثة الأهلي المصري عندما كان بالمغرب، وتحدثنا في الموضوع وعبرت له عن نيتنا في تفويت اللاعب بطنا لأي فريق يرغب في خدماته، شريطة أن يكون العرض في المستوى، لكن المفاوضات وقفت هنا.
- المنتخب: ما حقيقة عرض نادي العين الإماراتي وسفر بطنا إلى الإمارات لمناقشة هذا العرض؟
الحجوي: الأمر لا يتعلق بالعين بل بنادي الإمارات الإماراتي الذي عرض 300 ألف دولار، وسألت بطنا إن كان هذا المبلغ يوازي قيمته كأحسن لاعب في البطولة، فأجابني برفضه جملة وتفصيلا، كما أن آخر عرض توصل به بطنا كان من الأهلي القطري بقيمة 700 ألف دولار، فتحنا باب التفاوض مع الفريق القطري لكننا تفاجأنا بتغيير الوجهة إلى لاعب آخر.
- المنتخب: لكنكم تطلبون مبالغ خيالية لتفويت بطنا؟
الحجوي: إذا كان عندكم دليل في هذا الموضوع فلتكشفوه، لحد الآن لم نطلب أي مبلغ محدد، لكننا بالمقابل نرفض المبالغ التي قدمته الأندية التي فاوضت اللاعب لأنها لا تستجيب لطوحاتنا، وهنا أود أن أقول بأننا جلبنا اللاعب مراد بطنا من حسنية أكادير بصفقة بلغت 210 مليون سنتيم، وبالتالي فالفريق وطيلة الأربع سنوات إستثمر في هذا اللاعب، ولا يجب بأي حال من الأحوال أن يتم تفويته دون أن يستفيد الفتح واللاعب، فسعدان إنتقل للبطولة التركية بـ 400 ألف دولار، وسعدان ليس هو بطنا، فأين هنا المطالبة بمبالغ مالية باهضة؟
- المنتخب: ألافيس، قاسم باشا، الأهلي المصري، الأهلي القطري، ما حقيقة هذه العروض والقيمة المالية؟
الحجوي: كل هذه العروض فتحت خط التفاوض ورحلت بلا رجعة.
- المنتخب: هل فعلا تطلبون مليارا في بطنا؟
الحجوي: هل عندكم دليل على هذا الرقم؟ وأعتقد من حقنا أن نطلب ما نريد وبين البائع والشاري يفتح الله، واللاعب يساوي الكثير مقارنة مع صفقات تمت مؤخرا ولا ترتقى لمستواه.
- المنتخب: إذن ما مصير بطنا بعد كل هذا الجدل؟
الحجوي: اللاعب يتواجد مع المجموعة ، يتدرب بشكل عادي، وقلنا له الصراحة، إذا جاء عرض في المستوى مرحبا به، وإذا لم يأت، فإن اللاعب سيظل مع الفريق وفق العقد الذي يجمعنا به.
- المنتخب: ما حقيقة عرض الوداد؟
الحجوي: ليس هناك أي عرض رسمي من الوداد البيضاوي، وإذا رغب السيد الناصري في بطنا نحن مستعدون لمناقشة الموضوع وفق تصور خاص وشروط خاصة تحترم الفريق كوننا في زمن الإحتراف الذي يفرض مثل هذه المعاملات.