سقط باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة على ارض مضيفه تولوز صفر-2 يوم الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

والحق تولوز الهزيمة الثانية بالبطل هذا الموسم فتوقف رصيده عند 13 نقطة وتراجع الى المركز الثالث موقتا، فيما ارتفع رصيد الفائز الى 14 نقطة وصار ثانيا بفارق الاهداف خلف نيس المتصدر الذي يختتم المرحلة الاحد في ضيافة نانسي.

وخلت تشكيلة المدرب الاسباني اوناي ايمري من اسم حاتم بن عرفة لاعب نيس السابق للمباراة الرابعة على التوالي، وتعود آخر مشاركة له الى 9 شتنبر في المباراة التي تعادل فيها فريق العاصمة مع سانت اتيان 1-1 في المرحلة الرابعة.

وغاب بن عرفة بعد ذلك عن اللقاء مع ارسنال الانكليزي (1-1 في عصبة ابطال اوروبا وعن مباراتين في البطولة المحلي ضدر كون (6-صفر) وديجون (3-صفر).

وكان تعليق ايمري على استبعاد بن عرفة عن المجموعة "اعامل جميع اللاعبين بنفس الطريقة، واعمل مع الجميع بالطريقة ذاتها".

وكان ابرز الغائبين عن مباراة اليوم الايطالي ماركو فيراتي بسبب اصابة في ربلة الساق، وكان غاب عن لقاء الثلاثاء ضد ديجون.

في المقابل، لم تكن عودة المدافع الايفواري سيرج اوريي موفقة حيث تسبب بالهدف الاول عندما ارتكب في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني خطأ عنيفا ضد السويدي اولا تيوفونن ونال الصفراء الثانية وخرج واحتسبت ضربة جزاء نفذها بنجاح الشاب يان بوديجيه (46).

وقضى السويدي ياكوب جيمي دورماز المعروف ب"جيمي توما" على آمال ابناء فريق العاصمة بالتعويض عندما سجل الهدف الثاني بعد ان قام بمجهود فردي في الجهة اليمنى وسدد كرة بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى (79).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 14 نقطة من 6 مباريات

2- تولوز 14 من 7

3- باريس سان جرمان 13 من 7

4- موناكو 13 من 6

5- بوردو 12 من 6