يواجه البريطاني لويس سميث الحاصل على ميدالية فضية في الجمباز ضمن اولمبياد ريو 2016 احتمال الايقاف بعد ظهوره في شريط فيديو نشر على الانترنت وكأنه يهزأ من الاسلام.

واظهرت لقطات لسميث (27 عاما) وزميله في فريق الجمباز البريطاني لوك كارسون، وهما يضحكان ويتظاهران بالصلاة ويهتفان "الله اكبر".

ودفعت هذه اللقطات بالمسؤولين في الجامعة البريطانية للجمباز الى اصدار بيان الاثنين جاء فيه "ان الجمباز البريطاني لا يتغاضى عن السخرية من اي دين او معتقد، وهو مصدوم من هذا السلوك".

وتابع "ان الجمباز هي رياضة شاملة، ونحن فخورون بالاعضاء الذين يظهرون القيم الشاملة لرياضة الجمباز البريطانية".

وتابع البيان "ان الاعضاء الذين ينتهكون قواعد السلوك يواجهون الايقاف والطرد من منظمتنا. سنجري تحقيقات حول هذه السلوكيات".

وفاز سميث بالميدالية الفضية لمسابقة حصان الحلق ضمن منافسات الجمباز في اولمبياد ريو دي جانيرو في غشت الماضي، ونال البريطاني الاخر ماكس ويتلوك الذهبية.

واعتذر سميث عن الفيديو على موقع تويتر الاثنين قائلا "اشعر بأسف بالغ بسبب شريط الفيديو الاخير".

وتابع "انا لا ادافع عن نفسي، فما فعلته كان خطأ. اقدم بالغ اعتذاري بسبب ما سببته ولعائلتي التي تأثرت ايضا بأعمالي المتهورة".

واضاف الرياضي البريطاني "انني ادرك خطورة الخطأ الذي ارتكبته وآمل ان يكون مثالا على اهمية احترام الاخرين في جميع الاوقات. لقد تعلمت درسا قيما وانا اعتذر بصدق".