atrk
كأس إفريقيا للأمم

جائزة الكرة الذهبية 2016: رونالدو يؤكد انه "مطمئن"

  • ★★★★★
جائزة الكرة الذهبية 2016: رونالدو يؤكد انه "مطمئن"

اكد نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانيو رونالدو المرشح الاوفر حظا لجائزة الكرة الذهبية 2016 التي تمنح لافضل لاعب، انه "مطمئن" بالنسبة للحصول على الجائزة الثمينة بعد ان عاش "افضل موسم" في مسيرته احرز خلاله كأس اوروبا مع منتخب بلاده وعصبة ابطال اوروبا مع فريقه ريال مدريد الاسباني.

وقال رونالدو الحاصل على الجائزة 3 مرات (2009 و2013 و2014) في مقابلة نشرتها صحيفة "ماركا" اليوم الجمعة "بالتأكيد، سأكون سعيدا جدا بالحصول عليها، لكن الامر لا يتعلق بي وحدي".

واضاف "مهما يكن من امر، أعيش تلك اللحظة.. بالطبع، سأكون سعيدا جدا اذا فزت بالكرة الذهبية بعد الموسم الذي قدمته. لكن يبقى الكثير من المباريات ستسجل خلالها اهداف كثيرة. انا مطمئن من هذه الناحية".

ويبدو رونالدو (31 عاما) الاوفر حظا بعد ان انهى الموسم كافضل هداف في عصبة ابطال اوروبا (16 هدفا) قبل ان يحرز مع منتخب بلاده كأس اوروبا 2016 في فرنسا في يوليوز لاول مرة في تاريخه.

واعتبر "قد يكون افضل موسم لي على الصعيد الفردي والجماعي. كان حلمي دائما ان احرز شيئا ما مع بلدي البرتغال. واضافة الى ذلك، الفوز بعصبة ابطال اوروبا مع ريال مدريد... انه حلم بأن احرز العديد من الالقاب في عام واحد، انه عام رائع حقا".

واصيب رونالدو في ركبته خلال المباراة النهائية من كأس اوروبا ضد فرنسا المنظمة (1-صفر بعد التمديد)، ولم يعاود اللعب الا في شتنير بعد شهرين من التوقف.

وقال رونالدو (3 اهداف في 6 مباريات) "تعرضت لاصابة خطيرة جدا وتوقفت عن اللعب مدة شهرين، كنت افتقد في البداية الى الثقة، لكني تحسنت شيئا فشيئا واصبحت اكثر ثقة تدريجيا ولدي الشعور باني سأعود كما كنت والاهداف تمنحني الثقة بالنفس".

وختم بالقول "اريد الاستمرار على هذا المنوال. الموسم لا يزال طويلا ولدي ملء الثقة باني ساخوض موسما رائعا ايضا".