atrk
كأس إفريقيا للأمم

تشافي: ثورة غوارديولا ستغير عقلية الإنجليز!

تشافي: ثورة غوارديولا ستغير عقلية الإنجليز!

بدا النجم الإسباني «تشافي هيرنانديز» واثقًا من قدرة مدربه السابق «جوزيب جوارديولا» على القيام بثورة في الكرة الإنجليزية، حيث اعترف بإعجابه الكبير بفلسفته مؤكدًا أنه من بين الأفضل في العالم وأنه شغوف جدًا بالعمل الذي يقوم به.

وعمل تشافي تحت إمرة بيب في برشلونة، حيث قضيا معًا فترة مليئة بالنجاحات تمكن خلالها الفريق الكتلوني من تحقيق السداسية التاريخية، وهو ما يجعل هيرنانديز واثقًا من قدرته على النجاح في إنجلترا.

ففي حديث لـ«بي بي سي سبورت»، قال متوسط الميدان الإسباني «إن كان هناك شخص قادر على تغيير عقلية اللاعب الإنجليزي فهو بيب جوارديولا. أعتقد أنه أحد أفضل المدربين في العالم، ومميزاته الكثيرة تجعل حظوظه للنجاح في إنجلترا كبيرة. إنه يملك شخصية قوية ومهووس بعمله»

ثم أضاف في نفس السياق «إنه مهووس بأسلوبه ويؤمن به كثيرًا. بيب يريد الاستحواذ دائمًا، ويحاول أن يوصل فلسفته للاعبيه وذلك شيء مهم جدًا. كتبنا التاريخ رفقته في برشلونة، فقد كان مدربًا رائعًا وترك ذكريات مميزة للجميع في النادي»

أما عن فلسفة برشلونة «أعتقد أن برشلونة دائمًا ما يملك أفضل المدربين، لكن بيب قام بثورة كبيرة في كرة القدم. أثر بيب لم يتوقف عند البرسا، بل وصل للعالم بأسره. إنه مثال كبير بالنسبة لي، وكل اللاعبين كانوا يتخذونه كمرجع»

لاعب السد القطري لم ينس الحديث عن لحظات غضب بيب «لا شك أنه يغضب كثيرًا أحيانًا، لكن يكفي أن تشاهد تحركاته على خط التماس لتفهم كم هو شغوف باللعبة وكيف يحاول أن يوصل أفكاره للاعبين. أعرف أنه قادر على مساعدة لاعبيه كثيرًا»