atrk

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يتعادل مجددا امام فرانكفورت المنقوص

  • ★★★★★
بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يتعادل مجددا امام فرانكفورت المنقوص

قدم اينتراخت فرانفكورت اداء رجوليا وعادل ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة 2-2 اليوم السبت في المرحلة السابعة من البطولة الالمانية لكرة القدم، فيما قلص كولن الذي يحقق افضل بداية في تاريخه الفارق مع الفريق البافاري الى نقطتين بفوزه على ضيفه اينغولشتات 2-1.

وتقدم بايرن مرتين في اللقاء، بيد ان فرانكفورت عاد مرتين، وفي الثانية كان منقوصا عدديا بعد طرد لاعبه المجري تسابولس هوشتي منذ الدقيقة 65.

وكان بايرن ميونيخ فرط باول نقطتين في المرحلة السادسة عندما تعادل مع ضيفه كولن 1-1 مباشرة بعد خسارته امام اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في عصبة ابطال اوروبا، ليكمل مباراته الثالثة على التوالي من دون اي فوز.

على ملعب "كومرتسبانك ارينا" وامام 49500 متفرج، عوض فرانكفورت خسارته قبل اسبوعين امام فرايبورغ، وبقي من دون هزيمة على ملعبه في مبارياته السبع الاخيرة.

وهذه اول مرة يسجل فيها فرانكفورت في مرمى بايرن بعدما عجز عن التسجيل في المباريات الثماني الاخيرة التي جمعته مع الفريق البافاري وتحديدا منذ 2011، فيما فاز الاخير 7 مرات وتعادلا سلبا في اللقاء الثامن.

وكانت المباراة ضد فرانكفورت بروفة اخيرة لبايرن ميونيخ للقاء ضيفه ايندهوفن الهولندي الاربعاء المقبل في الجولة الثالثة في المسابقة الاوروبية الام، حيث يطمح الى تحقيق فوزه الثاني، اضافة الى اعادة الثقة وطمأنة جماهيره بعد الخسارة امام اتلتيكو.

وافتتح بايرن التسجيل مبكرا عن طريقه جناحه الهولندي المخضرم ارين روبن، الذي سدد بيسراه من مسافة قريبة كرة هزت شباك الحارس الفنلندي-السلوفاكي لوكاس هراديتسكي (10).

وعادل فرانكفورت بعد تمريرة ارضية من باستيان اوتسيبكا ارتطمت بهوشتي، فخطفها امام جيروم بواتنغ بيسراه ارضية في الزاوية اليسرى الصعبة للحارس مانويل نوير (43). وهذا اول هدف يتلقاه بايرن خارج ارضه في الدوري هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب بايرن الايطالي كارلو انشيلوتي بلاعب الوسط البرتغالي الشاب ريناتو سانشيس بدلا من الاسباني المخضرم تشابي الونسو.

ووجد جوشوا كيميش الفرنسي كينغسلي كومان لكنه اكتفى بالتسديد في القائم (56)، ثم صد هراديتسكي تسديدة قوية لروبن من خارج المنطقة (60).

وتابع كيميش (21 عاما) استعراضاته هذا الموسم، ومنح بايرن هدف التقدم بعد تسديدة من قلب الدفاع ماتس هوملس تابعها من داخل المنطقة مسجلا هدفه السابع في اخر ثماني مباريات هذا الموسم في مختلف المسابقات (62). وهذه اول مرة في مسيرة اللاعب الشاب يسجل في ثلاث مباريات متتالية في الدوري.

وازدادت مشاكل فرانكفورت بعد نيل هوشتي البطاقة الصفراء الثانية لاحتكاكه مع سانشيس، فطرد واكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65، دفع بعدها انشيلوتي بهدافه البولندي روبرت ليفاندوفكسي بدلا من كومان.

وبقي فرانكفورت مصرا على التعادل ولعب الالماني-الاميركي تيموثي تشاندلر عرضية على شكل تسديدة تابعها المكسيكي ماركو فابيان المتربص على حافة التسلل بصدره في شباك نوير البعيد (78).

وكاد ليفاندوفسكي يسجل هدف استعادة التقدم لبايرن، بيد ان رأسيته اثر عرضية التشيلي ارتورو فيدال مرت بجانب القائم الايمن (87)، ليخطف فرانكفورت تعادلا ثمينا من حامل اللقب.

وقاد الفرنسي انطوني موديست كولن الى تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم على حساب ضيفه اينغولشتات 2-1 على ملعب "راين انرجي شتاديون" اكمام 49200 متفرج.

وسجل موديست هدفي الفوز لكولن في الدقيقتين 28 و39 ركلة جزاء، وللخاسر النمسوي لوكاس هينترسير (90 من ركلة جزاء). وانفرد موديست في صدارة ترتيب الهدافين (7).

وقفز هوفنهايم الى المركز الخامس موقتا بفوزه على ضيفه فرايبورغ 2-1 على ملعب "راين نيكار ارينا" وامام 28540 متفرجا. وسجل للفائز ساندرو فاغنر (34) والكرواتي اندريه كراماريتش (81 من ضربة جزاء)، وللخاسر فلوريان نيدرليشنر (77).

وتعادل شالكه المأزوم على ارضه مع مضيفه اوغسبورغ 1-1 على ملعب "اس جي ال ارينا" وامام 30660 متفرجا. وكان شالكه قد مني بخمس خسارات على التوالي مطلع الموسم قبل ان يحقق فوزه الاول في المرحلة السادسة.

وافتتح شالك التسجيل عن طريق الجزائري نبيل بن طالب بعد تسديدة رائعة اكدتها تكنولوجيا خط المرمى (65)، وعادل اوغسبورغ من تسديدة جميلة اخرى لدانيال باير (77). واصبح بن طالب خامس لاعب جزائري يسجل في البوندسليغا.

وترك هامبورغ بقيادة مدربه الجديد ماركوس غيسدول المركز الاخير بتعادله السلبي مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب "بوروسيا بارك" امام 53636 متفرجا.

واهدر مونشنغلادباخ ركلتي جزاء لاندري هان (27) ولارس ستيندل (61)، علما بان هامبورغ اكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد البرازيلي كليبير.

وهذه ثاني مرة في تاريخه يهدر مونشنغلادباخ ركلتي جزاء في مباراة واحدة في الدوري، بعد 1984 امام كارلسرو (3-3).

ويلعب في وقت لاحق فيردر بريمن مع باير ليفركوزن.

ويلتقي الاحد ماينتس مع دارمشتات، وفولفسبورغ مع لايبزيغ الوافد الجديد الذي لم يذق طعم الهزيمة بعد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 17 نقطة من 7 مباريات

2- كولن 15 من 7

3- هرطا برلين 14 من 7

4- بوروسيا دورتموند 13 من 7

5- هوفنهايم 13 من 7