atrk

حصاد المحترفين: عودة المصابين وإستفاقة المهاجمين

  • ★★★★★
حصاد المحترفين: عودة المصابين وإستفاقة المهاجمين

فور نهايتهم من إلتزامهم مع الفريق الوطني عاد المحترفون المغاربة إلى أنديتهم الأوروبية والخليجية، وأبرق بعضهم بشكل لافت فيما قص البعض الآخر شريط العودة إلى الميادين بعد الغياب بسبب الإصابة.

وهكذا تم تسجيل عودة كل من المهدي بنعطية إلى التشكيلة الرسمية لجوفنتوس الفائز على أودينيزي بالكالشيو حيث لعب 70 دقيقة بأداء لا بأس به قبل أن يحس بالعياء ويغادر أرضية الميدان، وإستعاد مواطنه عمر القادوري التنافسية وخاض أول مباراة له مع نابولي حينما دخل كبديل لمدة ربع ساعة أمام روما وسقط رفقة زملائه بثلاثية.

وفي إنجلترا قدم نور الدين أمرابط مستوى جيدا كرسمي في مركز الظهير الأيمن وساهم في فوز واتفورد على مضيفه ميدلسبرو بهدف نظيف بالبرمرليغ، فيما تأجلت الإطلالة الأولى لسفيان بوفال مع ساوثهامبتون رغم جاهزيته بسبب خوف مدربه كلوب بويل من إمكانية معاودة الآلام لركبته في حال الدخول في إلتحامات، ولعب أشرف لزعر لأول مرة مع نيوكاسطل في الشامبيون شيب بدخوله كبديل لمدة 5 دقائق بينما لا أحد يمكنه مناقشة الرائع غانم سايس الذي يواصل الإمتاع والحضور الكامل مع وولفرهامبتون.

كما تم تسجيل رجوع المدافع زهير فضال بعد غياب طويل من الإصابة في اللقاء الذي تعادل فيه ألافيس ضد مالقا في الليغا بمشاركة يوسف الناصري لشوط واحد، فيما غاب فيصل فجر عن الديبور للإرهاق والمهدي كارسيلا عن غرناطة للمرض ونبيل الزهر عن لاس بالماس للإصابة، هذه الأخيرة أبت إلا أن تعانق ركبة الحارس منير المحمدي مع نومانسيا وتجبره على مغادرة أرضية الملعب قبل النهاية بربع ساعة في الليغا2.

وفي فرنسا واصل يونس بلهندة صدارة الليغ1 مع نيس بأداء جيد وفعالية هجومية مميزة، وإستعاد منير عوبادي مقعده الأساسي مع ليل بعد شهرين من الغياب، وسجل ياسين بامو أول هدفه مع نانط هذا الموسم ضد لوريان، فيما صنع خالد بوطيب هدف فريقه ستراسبورغ الوحيد والمنهزم بأرض بريست بالليغ2.

أما الإيرديفيزي فعلا فيه صوت محمد رايحي الذي سجل هدفا لنيمخن شأنه شأن يونس مختار هداف زفول في اللقاءات الأخيرة آخرها ضد تفينتي بهدف جميل، فيما إستمر كريم الاحمدي وفاينورد في الريادة بالعلامة الكاملة متبوعا بالمطاردة المباشرة لحكيم زياش مايسترو أجاكس.

وإستفاق المهاجم يوسف العرابي مع لخويا وسجل هدفه الثالث هذا الموسم في اللقاء ضد السد 3-3 برسم البطولة القطرية، وفعل مثله محسن متولي بقميص الوكرة المتعادل ضد الأهلي بهدف لمثله، وسار على درب الهدافين بشكل مثير عبد العزيز برادة الذي وقع هدفه الرابع مع النصر الإماراتي هذا الموسم، وإستأسد امبارك بوصوفة مع الجزيرة وصنع هدفا من أصل الثلاثية التي فاز بها على الشارقة في البطولة الإماراتية.