atrk
كأس إفريقيا للأمم

إنريكي: جوارديولا في وضع لا يحسد عليه

إنريكي: جوارديولا في وضع لا يحسد عليه

ألمح مدرب برشلونة لويس إنريكي إلى أنه قد يتبع خطة 3-4-3 مرة أخرى ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، وذلك بعد أن نجحت الخطة لأول مرة ضد ديبورتيفو لاكورونيا يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني.

حيث اضطرت إصابة سيرجي روبيرتو "لوتشو" للُّجوء لثلاثي في قلب الدفاع عوضًا عن استدعاء الظهير الأيمن أليكس فيدال، القرار الذي ساهم في فوز البلاوجرانا برباعية نظيفة في الكامب نو، الملعب الذي سيشهد عودة مدرب السيتي بيب جوارديولا هذه المرة بالقميص السماوي بعد أن سبق له العودة رفقة بايرن ميونخ

وفي ظل عودة ليونيل ميسِّي لمستواه والخيارات التكتيكية المتعددة، يرى إنريكي أن برشلونة قادر على خلط أوراق مدرب البرسا الأسبق بين عامي 2008 و2012 وتصعيب مهمته، حيث قال "لقد رأيتم ليو يعود وبأفضل ما لديه. أنا أنظر إلى مانشستر سيتي وأعلم أن لديهم خيارات كثيرة لعرضها".

"لكن المدرب المنافس أيضًا يعلم أن مهمته صعبة للغاية لإيقافنا مع الكثير من المتغيرات والخيارات التكتيكية. أنا راضٍ للغاية لأن اللاعبون أظهروا أن بوسعهم قراءة أنواع مختلفة من اللعبات والقيام بذلك دون أي مشاكل. هذا يجعلنا غير متوقعين بشكل أكبر وأغنى تكتيكيًا".

"ثلاثة في الدفاع ضد السيتي؟ (خافيير) ماسكيرانو سريع للغاية، (جيريمي) ماتيو هو الأسرع و(جيرارد) بيكي سريع جدًا أيضًا رغم طوله. لن أقول كيف سنلعب، لكن من الواضح أنه خيار ممكن لأن اللاعبين يعون 3-4-3 بشكل مثالي".

أما عن مهاجم فريقه القادم من فالنسيا في الصيف الماضي باكو ألكاثير، والذي لم يحرز أي هدف حتى الآن بقميص البرسا في سبع مباريات رسمية هذا الموسم، قال إنريكي "جميعنا نعلم أن المهاجمين يحتاجون لتسجيل الأهداف، لكن الحظ تخلى عنه ضد الديبور".

"ما يطمئنني هو أنه يسجل الأهداف في التدريبات وفي المباريات يحصل على العديد من الفرص. أنا واثق أنه سيسجل الكثير من الأهداف لبرشلونة، لكن من الواضح أنه يجد الأمر صعبًا فقط في البداية، مثلما حدث مع لويس سواريز. دعم المشجعين شجعه في كل المرات".