atrk
كأس إفريقيا للأمم

عهد سيطرة برشلونة وريال مدريد على البطولة ولى

  • ★★★★★
عهد سيطرة برشلونة وريال مدريد على البطولة ولى

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن عهد سيطرة ناديا برشلونة وريال مدريد على البطولة الإسبانية لكرة القدم اصبح من الماضي ولم يقتصر الصراع هذا الموسم, كما جرت العادة فيما بينهما وتعداه إلى أندية أخرى تريد أن تقول كلمتها وبقوة في الدورات الثماني التي لعبت مع بداية الموسم الحالي.

ويحتل أتليتكو مدريد صدارة البطولة في الوقت الحالي برصيد 18 نقطة متساويا في النقاط مع ريال مدريد وبفارق 4 أهداف. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الأندلسي إشبيلية يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة ثم برشلونة وفياريال في المركز الرابع والخامس على الترتيب برصيد 16 نقطة بينما أتليتك بيلباو في المرتبة السادسة برصيد 15 نقطة أي أن الفارق 3 نقاط فقط بين المتصدر وصاحب المركز السادس. 

وفي المقابل, فإن الفارق في البطولة الايطالية ثماني نقاط بين صاحب المركز الأول يوفنتوس برصيد 21 نقطة والسادس كييفو فيرونا برصيد 13 نقاط, في حين يتصدر بايرن ميونيخ البطولة الألمانية برصيد 17 نقطة وفي المركز السادس هوفنهايم 13 نقطة وفي فرنسا يتصدر نيس برصيد23 نقطة ويبتعد عن بوردو صاحب المركز السادس بتسع نقاط.

وفي إنجلترا, ففارق 4 نقاط يفصل بين ايفرطون صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة ومانشستر سيتي المتصدر برصيد19 نقطة في الوقت الحالي وهو ما يعني ان "البريمرليغ" فقط من يمتلك قوة في المنافسة من قبل العديد من الأندية مقاربة للبطولة الإسبانية في الوقت الحالي. 

وقالت صحيفة ماركا ان البطولة الإسبانية هذا الموسم هو الأكثر تنافسية منذ موسم 2007/2008 حينها كان هناك صراع بين السداسي اشبيلية وريال مدريد وريال سرقسطة وفالنسيا وخيتافي وبرشلونة بفارق 3 نقاط بين المتصدر17 نقطة وصاحب المركز السادس14 نقطة عقب ثماني دورات من المسابقة.