أعرب المدرب الإيطالي لليستر سيتي، كلاوديو رانييري، عن ثقته بقدرة بطل انجلترا على العودة بقوة إلى دائرة المنافسة واستعادة المستوى الذي قدمه الموسم الماضي.

وبدأ ليستر، الذي فاجأ العالم بإحرازه لقب البطولة الممتاز الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، حملته بشكل مخيب على الصعيد المحلي إذ حقق انتصارين فقط في البطولة من أصل 8 مباريات كما ودع مسابقة كأس عصبة الأندية الإنجليزية المحترفة من الدور الثالث على يد تشيلسي الذي أذله السبت بالفوز عليه 3-صفر في المرحلة الثامنة من البطولة.

ويقبع ليستر حاليا في المراكز الأخيرة وبفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط إلى الدرجة الأولى لكن مدربه الإيطالي البالغ من العمر 64 عاما يبدو مطمئنا نظرا للمستوى الذي يقدمه الفريق في مشاركته الأولى في عصبة أبطال أوروبا إذ فاز بمباراتيه الأوليين على كلوب بروج البلجيكي خارج قواعده (3-صفر) وبورتو البرتغالي (1-صفر).

ويتحضر ليستر لمواجهة ضيفه كوبنهاغن الدنماركي اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات بمعنويات مهزوزة بعد تلقيه هزيمته الرابعة في الدوري المحلي حتى الآن، لكن رانييري رأى بصيص أمل من الأداء الذي قدمه فريقه في بعض فترات تلك المباريات التي خسرها.

وقال رانييري "قد تلعب في بعض الأحيان بشكل جيد، ثم بشكل سيء في بعض الأحيان الأخرى. كما حصل معنا ضد مانشستر يونايتد (1-4 في المرحلة السادسة)، أو في الشوط الأول من مباراتنا مع تشيلسي حين قدمنا أداء سيئا ثم خضنا شوطا ثانيا جيدا جدا".

وأضاف: "أنا واثق جدا بفريقي. إنهم يقاتلون. الموسم الماضي كنا أكثر اندماجا لكن الآن الجميع يعرفنا. نحن الآن في الوسط من حيث التوازن ولسنا بالجودة التي كنا عليها الموسم الماضي لكن هذا أمر طبيعي بالنسبة لفريق مثل ليستر".