atrk

تقرير بالصور.. أين يلعب المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا 2017؟

تقرير بالصور.. أين يلعب المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا 2017؟

تجرى مساء اليوم الأربعاء، قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 والتي ستقام في الغابون خلال شهري يناير وفبراير القادمين، بمشاركة من المنتخب المصري بعد ان غاب عن النسخة السابقة.

وبناء على القرعة التي ستقام مساء اليوم سيتحدد الملعب الذي ستقام عليه مباريات المنتخب المغربي.

ملعب الصداقة "المجموعة الأولى"

يتسع ملعب الصداقة في العاصمة ليبرافيل لحضور 38 ألف متفرج، وسبق اللعب عليه في كأس أمم أفريقيا 2012 التي أقيمت في الغابون، بعدما تم افتتاحه رسمياً في نونبر عام 2011 خلال لقاء ودي جمع أصحاب الأرض بالمنتخب البرازيلي.

الملعب الأكبر في الغابون تم بناءه بمساعدة من الحكومة الصينية، حيث تم إرسال ما يقارب 700 عاملاً صينياً للعمل من أجل إنشاءه، ليظهر للنور بعد أيام قليلة من انتهاء فترة العمل.

وفي حال وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى للبطولة الأفريقية المقبلة إلى جانب الغابون، فإن مبارتي الجولة الأولى والثانية للأسود ستقام على ملعب الصداقة.

ملعب فرانسفيل "المجموعة الثانية"

ملعب الإصلاح سابقاً القابع في مدينة فارنسفيل يتسع لحضور 22 ألف مشجعاً، حيث يعد ثالث أكبر ملاعب الغابون بعد ملعب الصداقة وملعب عمر بونغو المتواجدان في العاصمة الغابونية.

ملعب فرانسفيل سبق له الظهور أيضاً في كأس أمم أفريقيا 2012، حيث تم إنشاءه عام 2009، قبل أن يغلق للتجديدات عام 2009 ليتم الانتهاء من التحسينات في عام 2011.

تواجد المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب أياً من منتخبي غانا أو الجزائر -حسب ما سيتم في قرعة البطولة- سيعني خوض الاسود لمباريات الجولتين الأولى والثانية على ملعب فرانسفيل.


ملعب دو أويم "المجموعة الثالثة"

في نونبر 2015 تم توقيع الاتفاق بين حكومتي الغابون والصين على إنشاء ملعب دو أويم، حيث تم إرسال 250 مهندساً صينياً ليكونوا عوناً لـ500 عاملاً غابونياً في بناء الملعب.

ولم يتم حتى الآن الانتهاء من بناء الملعب الذي يتواجد في مدينة أويم، حيث من المقرر أن تتسلمه الحكومة الغابونية خلال شهر نونبر القادم، ليتم تجربته قبل إنطلاق البطولة الأفريقية.

وسيتسع ملعب دو أويم لـ20 ألفاً و31 مشجعاً، على أن يتواجد به 588 موقعاً خارجه للسيارات، بالإضافة لوجود ملاعب للتدريب، وملعبين للعبة كرة التنس، وثلاثة للسلة، بالإضافة إلى فندق متكامل سعة 30 غرفة.

وإذا أوقعت القرعة المنتخب المغربي إلى جانب نظيره الإيفواري ضمن منتخبات المجموعة الثالثة، فإن المغرب سيخوض مبارتي الجولتين الأولى والثانية على ملعب دي أويم.


ملعب بور جونتي

حاله لا يختلف كثيراً عن ملعب دي أويم، حيث مازال ملعب بور جونتي قيد البناء حتى الآن بالتعاون مع الحكومة الصينية أيضاً، ليتم تسليمه رسمياً للغابون بنهاية شهر أكتوبر الجاري.

وسيتسع ملعب مدينة  بور جونتي لتواجد 20 ألف مشجعاً، مع وجود 20 مقعداً لكبار الزوار وقاعة خاصة للرئاسة الغابونية، بالإضافة إلى ملعب واحد للعبتي التنس وكرة اليد كلاً على حدة.

وإذا أوقعت قرعة الكان منتخب المغرب مع أياً من منتخبي غانا أو الجزائر -حسب ما سيتم في قرعة البطولة- فإن مواجهتي الجولة الأولى والثانية ستقام على ملعب بور جونتي.


الجولة الثالثة والأدوار النهائية

- مباريات الجولة الثالثة ستقام في نفس التوقيت، وبالتالي ستقام مواجهات المجموعتين الأولى والثانية ستقام على ملعبي ملعب دي لو أميتي وفرانسيفل، بينما تقام لقاءات المجموعتين الثالثة والرابعة بنفس الجولة على ملعبي دي أويم ودي وبور جونتي، وذلك بناء على ترتيب المباريات وكل منتخب في القرعة التي تقام مساء اليوم.

- يستضيف ملعب دي لو أميتي مباراة متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية في دور الربع، بينما فرانسيفل فتقام عليه مواجهة متصدر الثانية مع وصيف الأولى، أما لقاء متصدر الثالثة مع ثاني الرابعة فتقام في دي أويم، على أن يلتقي متصدر الرابعة مع وصيف الثالثة في دي بورت جينتل.

- ستقام مباراتي الدور قبل النهائي على ملعبي دي أوميتي وفرانسيفيل، على أن يتم استبعاد ملعب دي أويم من استضافة المباريات بنهاية دور الربع مباشرة.

- المباراة النهائية للمسابقة ستقام على ملعب دي أوميتي، بينما تقام مواجهة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية على ملعب بور جونتي.

المنتخب: بتصرف عن يلاكووورة