atrk
كأس إفريقيا للأمم

هكذا سيواجه غوارديولا برشلونة

  • ★★★★★
هكذا سيواجه غوارديولا برشلونة

تحدث المدرب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي، عن خطته لمواجهة فريقه السابق برشلونة، والذي سبق وأن وصفه بأفضل فريق في العالم في تصريحات سابقة قبل هذه المواجهة. 
ونقلت صحيفة "سبور" الإسبانية " المهتمة ببرشلونة، حديث غوارديولا حول خطته لمواجهة برشلونة حيث قال "سنحاول أن نكون أنفسنا، لن نغير الخطة لأنني لو غيرت الخطة اللاعبون لن يصدقوني بعد ذلك". 
وأضاف "عندما يحصل لاعبو برشلونة على الكرة فهم يستحوذون عليها بشكل جيد، لكننا سوف نحاول أن نسيطر على الكرة أكثر فترة ممكنة، لا يوجد صيغة سحرية من أجل إيقاف النادي الكتالوني". 
وتابع "من الصعب للغاية أن تلعب أمام برشلونة فهم يسيطرون على الكرة على المدى الطويل والقصير ويجيدون الهجوم المضاد. عليك أن تكون عدوانيت جدًا حتى بدون كرة سوف نحاول أن نكون كذلك". 
وحول وجود طريقة لإيقاف ميسي، رد مدرب السيتي "لا أعرف ما هي الإرشادات التي يمكننا أن نوقف بها لاعبا طوال 90 دقيقة، عندما تكون لديه الكرة سوف نحاول إيقافه وعندما لا يملكها سوف نراقبه جيدًا، لا يمكننا إغفال بقية اللاعبين في الملعب".
واختتم بالحديث عن لويس إنريكي وقال "في المرة الأولى التي واجهته فيها لم يكن لدي شك أن الأمور سوف تسير على ما يرام، يمكننا أن نقول أنه مدرب خاص بالفعل. لقد حقق نجاحات مع برشلونة وأتمنى له الاستمرار لسنوات عديدة معهم".