أوضح رئيس ريال مدريد «فلورنتينو بيريز» موقفه من عدم امتلاك ناديه لمدير رياضي منذ الاستغناء عن خورخي فالدانو سنة 2011، حيث أكّد أن الريال لا يتعاقد سوى مع أفضل اللاعبين في العالم، وأنه يحتاج في تلك الحالة للمال أكثر بكثير من المدراء الرياضيين، كما تطرق لتأثيره على عالم كرة القدم.

ونشرت صحيفة «دياريو أوكي» الإسبانية مقتطفات مما قاله بيريز خلال اجتماعه الأول بمنخرطي النادي، حيث جاء حديثه كالتالي «الصحافة تقول أننا بحاجة لمدير رياضي، لكن ذلك غير صحيح. ريال مدريد يتعاقد مع أفضل اللاعبين في العالم وفي إسبانيا وفي الفئات السنية الصغرى، ومن أجل التعاقد مع الأفضل لا تحتاج لمدير رياضي، بل تحتاج للمال. هناك إدارة عامة في النادي، ومن يتعاقد مع أهم اللاعبين في النهاية هو من يدفع أكثر، لا من يملك مديرًا رياضيًا»

ADVERTISEMENTS

ثم أضاف متطرقًا لتأثيره على عالم كرة القدم «لم أدخل لعالم الكرة القدم من أجل القيام بثورة، رغم أني قمت بها في نهاية المطاف. عندما قلت أنه يجب أن نتعاقد مع زيدان، البعض قال أني جاهل وأنه من الأفضل أن أدفع تلك الأموال للتعاقد مع خمسة لاعبين وسيكون اثنين منهم على الأقل جيدين، لكني أفضل أن أدفع كثيرًا من أجل لاعب كبير على التعاقد مع خمسة لاعبين بمستوى أقل»

أما بخصوص سياسته الرياضية «فزنا بلقبي دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث سنوات. ريال مدريد ليس نادٍ يشتري لاعبًا بـ3 مليون يورو ليبيعه بـ25 مليون في السنة الموالية كما تفعل بعض الأندية، كما أنه لا يخاف من دفع 100 مليون يورو من أجل لاعبٍ نريده»

غول

ADVERTISEMENTS