قارن الهولندي «آريين روبن» بين مُدربه في السنوات الثلاث الأخيرة في بايرن ميونيخ «جوزيب جوارديولا» ومُدربه الحالي «كارلو أنشيلوتي»، حيث أكّد أنهما يختلفان في الطريقة التي يريان بها كرة القدم، لكنه أكّد في نفس الوقت أن علاقته بهما معًا مميزة ولا يمكن أن يقول شيئًا سلبيًا عنهما.

ورغم عدم تمكن بايرن ميونيخ من تحقيق دوري أبطال أوروبا مع الفريق البافاري، إلا أنه ترك أثرًا إيجابي لدى جل اللاعبين، وهو أمر لم يتردد روبن في التعبير عنه خلال تصريحات خص بها صحيفة «نوس» الصادرة في الأراضي المنخفضة.

ADVERTISEMENTS

روبن استهل حديثه قائلًا «دائمًا ما يجب توخي الحذر عند مقارنة لاعبين أو مدربين ما. إن تحدثت عن أحدهما وقلت أنه متميز في نقطة ما، فذلك لا يعني أن الآخر سيء فيها. لقد حصلت مغالطات كثيرة في بعض المناسبات»

ثم تابع في سياق آخر «جوارديولا شخص مهووس بكرة القدم، إنه يفكر طيلة اليوم في اللعبة ولا يكاد يغفل عن أدق التفاصيل. البايرن تطور كثيرًا رفقته، كما أننا لعبنا معه بأساليب مختلفة، أما الآن، فنحن نحظى بحرية أكبر مع كارلو أنشيلوتي»

وأنهى حديثه معترفًا بعلاقته الجيدة بيب «علاقتي ببيب مميزة. أحب فلسفته ونظرته للعبة، لكن الأمور مثالية أيضًا مع أنشيلوتي، ولا يمكنني أن أقول شيئًا واحدًا غير إيجابي بخصوصه»

ADVERTISEMENTS