قال بيب جوارديولا مُدرب مانشستر سيتي إنه سيحتاج عقود كاملة من الزمن ليُكرر النجاحات التي حققها مع برشلونة، والتي انطلقت من الأسس التي زرعها يوهان كرويف في أواخر ثمانينيات القرن الماضي.

وأشرف المدرب الإسباني على تدريب برشلونة بين عامي 2008 و2012 فاز خلالها بـ 14 لقبًا، منهم السداسية التاريخية عام 2009، لكن فريقه الإنجليزي تعرض لخسارة قاسية بأربعة أهداف دون مقابل عند زيارتهم للكامب نو الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وقال صاحب الـ 45 عامًا في حوارٍ مع الصحفيين قبل مواجهة ساوثامبتون غدًا الأحد "نعم، أنا المسؤول عن النتيجة أمام برشلونة، لقد جئت إلى هنا لثلاث سنوات، لكن ما قمت به مع برشلونة وبايرن ميونخ في أول ثلاثة أشهر كان أفضل مما فعلته هنا حتى الآن".

وأضاف "لتكون صحفيًا جيدًا أنت بحاجة للوقت وكذلك الأمر بالنسبة للمدرب، لقد عملت مع برشلونة وبايرن ميونخ، لكن الأدوات مختلفة تمامًا، لقد سمعت الكثيرين يقولون إن بيب سيُغير كرة القدم الإنجليزية وأنا طلبت منكم منذ البداية نسيان هذه الفكرة".

"سأحاول فقط تغيير طريقة لعب فريقي، سأحاول إقناعهم أن بإمكانهم الاستمتاع باللعب والفوز بالكثير من المباريات والمنافسة على الألقاب، بالتأكيد لن نلعب الكرات الطويلة عندما يكون أطول مُهاجم لدي قصير، بل سأحاول الاستفادة من أجويرو الذي يمتلك جودة كبيرة لتسجيل الأهداف".

"لإعادة النجاحات التي حققتها مع برشلونة أنا بحاجة لعقود من الزمن، كرويف بدأ عمله عندما وصل في موسم 1989/90، أنا طموح لكن ليس لدرجة إحداث تغيير كبير في وقتٍ قصير، هذا مستحيل".

غول