دخل ليون في ازمة حقيقية بعد تعرضه لخسارة خامسة في عشر مباريات امام ضيفه غانغون 1-3 السبت في المرحلة العاشرة من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

وتابع الفريق الذي رشحه كثيرون لمنافسة باريس سان جرمان على اللقب هذا الموسم، تقهقره في المركز التاسع من الترتيب العام.

على ملعب "بارك ليون" وامام 43 الف متفرج، وبرغم افتتاحه التسجيل بهدف الكسندر لاكازيت السابع هذا الموسم بعد عرقلة على مكسيم غونالون (37 من ضربة جزاء)، عوض غانغون بثلاثية في الشوط الثاني بعد سلسلة من الاخطاء الدفاعية لليون عن طريق يانيس ساليبور (46) وجناح منتخب فرنسا تحت 21 عاما ماركوس ريجيس كوكو (52 و77).

وهذه اول مرة في 35 عاما يخسر ليون على ارضه بعد تقدمه في الشوط الاول.

وقال رئيس ليون جان ميشال اولاس: "نحن في ازمة نتائج بالطبع". من جهته، قال برونو جينيزيو مدرب ليون: "هذه ضربة كبيرة ومخيبة للامل، لاننا خسرنا مرة ثانية على ارضنا هذا الموسم".

وتابع: "قدمنا شوطين مختلفين، الاول كان جيدا نوعا ما، وفي الثاني اضعنا مسارنا. هذ نمطي لفريق يمر في وضع صعب".

واصبح ليون على بعد 10 نقاط من نيس المتصدر الذي يحل الاحد على ميتز. وكان موناكو افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على ضيفه مونبليي 6-2، فاصبح على بعد نقطة من نيس.

وحقق رين السادس اول فوز خارج ارضه على حساب نانت 2-1، فاقترب من المناطق الاوروبية. على ملعب "لا بوجوار" سجل لرين البولندي كميل غروسيتسكي ثنائية (58 و76) ولنانت الارجنتيني اميليانو سالا (42).

واهدر بوردو السابع فرصة اللحاق بخماسي الصدارة بتعادله مع ضيفه نانسي وصيف القاع 1-1. وسجل لبوردو جيريمي مينيز (55) ولنانسي انتوني كورا (74).

ولم ينجح تولوز الرابع بالعودة من اونجي باكثر من نقطة بعد تعادلهما صفر-صفر، علما بانه لم يكن الطرف الافضل في المباراة.

وتابع ليل السادس عشر رحلة صعوده من منطقة القاع بفوزه على ضيفه باستيا 2-1. وسجل لليل سيباستيان كورشيا (51) والبرتغالي ايدير (57)، ولباستيا الغيني عبدولاي ساديو ديالو (71).

وبقي ديجون الثالث عشر من دون خسارة في اخر اربع مباريات بفوزه على ضيفه لوريان 1-صفر بهدف قاتل من جوردان لوتيس (90).

ويلتقي الاحد كون مع سانت اتيان وباريس سان جرمان حامل اللقب في اخر 4 مواسم مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 23 نقطة من 9 مباريات

2- موناكو 22 من 10

3- باريس سان جرمان 19 من 9

4- تولوز 18 من 10

5- غانغون 17 من 10