أعرب رئيس نادي ريال مدريد لكرة القدم، فلورنتينو بيريز عن "رضاه وفخره" بالمدير التقني للفريق، الفرنسي زين الدين زيدان، في الوقت الذي وصف فيه مهاجم الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ"الأسطورة".
وفي خطابه أثناء الجمعية العمومية العادية للريال اليوم الأحد، قال بيريز "بوحدتنا توجنا بعصبة ابطال أوروبا للمرة الـ11 (في تاريخ النادي) والثانية خلال السنوات الثلاث الأخيرة. نعلم ماذا يعني أن نكون أبطال أوروبا وندرك مدى صعوبة هذا الإنجاز".
واضاف "لقد تحقق ذلك بفضل فريق رائع وبفضل زيدان الذي يعبر عن ريال مدريد ويعد جزءا من الأسطورة، وبطل أوروبا مع النادي كلاعب ومدرب".
وأكد رئيس الملكي أن "أحد أكثر القرارات التي أفتخر بها وأشعر بالرضا أنني اتخذتها، كانت ضم زيدان لريال مدريد كلاعب ثم كمدرب".
وأوضح أن ضم "زيزو" كلاعب "كان حاسما من أجل بلورة شكل ريال مدريد في القرن الـ21. والآن كمدرب، أصبح بالفعل جزءا من تاريخنا بفضل المعرفة التي يتمتع بها وإدارته للفريق وتواضعه".
وبعد أن أثنى على "التزام وموهبة" لاعبي الميرينغي، خص بيريز بالذكر، نجم الفريق كريستيانو رونالدو.
وقال "أخص بالذكر واحدا من أعظم أساطير ريال مدريد الذي عاد ليحصد لقب هداف الشامبيونز بـ16 هدفا وفاز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة، وهو الوحيد الذي حقق ذلك".
واستكمل حديثه "لقد فاز للتو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في حفل يويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم). وهو بالفعل أكبر هداف في تاريخ ريال مدريد برقم قياسي من الصعب جدا كسره، حيث سجل 369 هدفا ليصبح بذلك أسطورة في تاريخ الريال وكرة القدم".
وأبرز بيريز أن المهاجم البرتغالي "قدم موسما رائعا كلله بكأس أمم أوروبا، ونحن جميعا سعداء لرؤيته هو وبيبي يتوجان بهذا اللقب مع منتخب بلادهما".
وخلال كلمته امتدح بيريز أيضا أشخاصا رحلوا عن النادي مثل ألبارو أربيلوا قائلا "تحية لأربيلوا الذي دافع عن ريال مدريد دائما بفخر وشجاعة".
كما تذكر المدرب السابق للملكي رافائيل بنيتيز وقال "أخص بالذكر بنيتيز الذي أظهر حبه لريال مدريد ونتمنى له الأفضل".