انتزع اشبيلية صدارة صدارة الدرجة الأولى الاسبانية لكرة القدم مؤقتا بفضل هدف لاعبه ستيفن نزونزي في الشوط الثاني الذي منح فريقه الفوز 1-صفر على عشرة لاعبين من أتليتيكو مدريد اليوم الأحد.

وتلقى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني أول خسارة له هذا الموسم اليوم.

وتجاوز لاعب الوسط السابق ببلاكبيرن روفرز وستوك سيتي دفاع أتليتيكو عندما تلقى تمريرة بينية من لوتشيانو فيتو المعار من أتليتيكو ليسجل في الدقيقة 73 ويحقق الفوز الأول لفريقه على اتليتيكو منذ أكثر من ست سنوات.

وطرد كوكي لاعب وسط أتليتيكو ومنتخب اسبانيا بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 77.

وكاد الضيوف أن يتعادلوا قبل النهاية لكن ضربة رأس من دييغو غودين ذهبت مباشرة إلى يد سيرجيو ريكو حارس اشبيلية.

وارتقى اشبيلية إلى صدارة المسابقة برصيد 20 نقطة بينما تراجع أتليتيكو من المركز الأول للثالث برصيد 18 نقطة متساويا مع ريال مدريد الذي سيصعد إلى القمة في حال فوزه على ضيفه اتليتيك بيلباو في وقت لاحق اليوم.

وفي وقت سابق اليوم تجاوز سيلطا فيغو محنة خسارته الثقيلة أمام فياريال في الدورة الماضية ليسحق ضيفه ديبورتيفو كورونيا 4-1.

وخسر سيلتا فيجو الأسبوع الماضي 5-صفر على أرض فياريال لكنه هز شباك ديبورتيفو أربع مرات اليوم ليتقدم للمركز التاسع برصيد 13 نقطة من تسع مباريات بفارق خمس نقاط عن ديبورتيفو صاحب المركز 17.

وسجل اياجو اسباس ثنائية لسيلتا فيجو في الشوط الثاني. واحرز اسباس هدفه الأول من ضربة جزاء بعد مرور ساعة والثاني قبل النهاية بسبع دقائق.

وافتتح هوجو مايو أهداف سيلطا بعد 32 دقيقة لكن بعدها بسبع دقائق تعادل راؤول البينتوسا لديبورتيفو.

وأعاد اسباس سيلتا فيجو للمقدمة في الشوط الثاني قبل أن يعزز فابيان أوريانا تفوق صاحب الأرض بهدف ثالث ثم يضيف اسباس هدفه الثاني والرابع لفريقه.