تواجد الدولي المغربي يونس بلهندة ضمن التشكيلة المثالية للجولة العاشرة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي أصدرها مجلة فرانس فوتبول اليوم الإثنين.
وضمت التشكيلة المثالية 3 لاعبين من فريق نيس "المتصدر" ولاعبيْن من فريق غانغون ومثلهما من فريق سانت اتيان ، ولاعب من فريق مارسيليا واخر من موناكو وكذلك ليل وديجون.
وكانت الجولة العاشرة شهدت فوز موناكو على مونبليي (6-2) في مباراة تألق خلالها مهاجم موناكو الصاعد كيليان مبابي لوتين، وفوز غانغون على ليون (3-1) في مباراة شهدت تألق الصاعد ماركوس كوكو وتسجيله هدفين علاوة على اجادة الحارس جونسون، كما فاز ليل على باستيا (2-1) وسجل كورشيا هدفًا في تلك المباراة.
وتألق الثلاثي بليا آلاسان وسيبريان والمغربي يونس بلهندة في فوز نيس على ميتز (4-2)، بينما قاد جوردان فيرتوت فريقه سانت اتيان للفوز على كان (2-0)، فيما قدم جوردان لويتس أداءً رائعًا في فوز فريقه ديجون على لوريان (1-0)، وظهر مدافع مارسيليا رولاندو بمستوى متميز خلال تعادل فريقه مع باريس سان جيرمان سلبيا في كلاسيكو الليج 1.
وفيما يلي التشكيلة المثالية للجولة العاشرة الفرنسية:
في حراسة المرمى:
السويدي كارل جوهان جونسون (غانغون)
وفي خط الدفاع:
الفرنسي جوردان لوتيس (ديجون)، ومواطنه سيباستيان كورشيا (ليل)، والمغربي كيفين مالكيوت (سانت اتيان)، والبرتغالي رولاندو دا فونسيكا (مارسيليا).
وفي خط الوسط:
الفرنسي ويلان سيبريان (نيس)، ومواطنيه الصاعد ماركوس كوكو (غانغون)، وجوردان فيريتو (سانت اتيان)، والمغربي يونس بلهندة (نيس).
وفي الهجوم:
الفرنسي بليا آلاسان (نيس)، ومواطنه الصاعد كيليان مبابي لوتين (موناكو).