يقود المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فريقه ريال مدريد للمرة الأولى في منافسات كأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمام كولتورال ليونيسا واصفا المنافسة ب"المثيرة للحماس" و لقبها ضمن أهداف لاعبيه هذا الموسم. 

وقال "زيزو" في مؤتمر صحفي قبل اللقاء المدرج في إطار منافسات الدور  من المنافسة..: "(الكأس) يثير حماستي مثل الجميع. هي منافسة نعرف أهميتها وما نريد فعله هو بذل أقصى جهد للفوز بها. لدي الكثير من الحماسة وبالمثل أيضا لدى اللاعبين". 

و لم يكشف المدرب الفرنسي عن خططه لمواجهة كولتورال, الذي يلعب في القسم الرابع, لكنه قال "علينا أن نذهب ب16 لاعبا من الفريق الأول, بعض الأساسيون سيظلون في مدريد". 

و دافع زيدان عن سياسة التشكيلة التي يدفع بها و مواصلة الدفع بثلاثي ال(بي بي سي) في إشارة إلى خط هجومه (غاريث بيل وكريم وبنزيمة وكريستيانو رونالدو), والذين استبعدوا من اللقاء, مقتنعا بأن ذلك لا يضر بالإسهام الذي يقدمه لاعبين مثل لوكاس فاسكيز أو أفارو موراتا. 

و أكد مجددا معاملته الخاصة لبنزيمة وبيل وكريستيانو, مشيرا إلى عدم اعتزامه, رغم تردي المعدل التهديفي لرونالدو, التعديل على الخط الهجومي...وقال "إنها مسألة غير قابلة للتفاوض, لدي 3 نجوم دائما ما يشكلون أهمية بالنسبة للفريق. آخرون قد يشاركون أقل لكن أهميتهم بالنسبة لي سواء. الأمر سيكون كذلك, البعض سيحظى بكثير من الدقائق عن آخرين. قد يرى الناس ذلك جيدا أنا أقوم بعملي والبعض سيلعب أكثر من غيره لكنهم جميعا مهمون وسيحظون بدقائق". 

و عن رأيه في الشكل الحالي للمنافسة (خوض مباريات ذهاب وعودة), وعن رغبته في ان تصبح الأدوار الاقصائية من مباراة واحدة, أضاف زيدان قائلا "هذا هو الشكل الحالي ولن أغير شيء. سأركز على مباراة الغد لأنه علينا أن نخوضها وأن نقدمها بطريقة جيدة. والباقي ليس ضمن صلاحياتي".