اختار الألماني سامى خضيره لاعب نادى جوفينتوس الإيطالي زميله الحارس المخضرم جانلويجى بوفون كمرشحه المفضل للفوز بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في عام 2016. 

وكانت صحيفة ''فرانس فوتبول'' الفرنسية أعلنت أول أمس الاثنين, عن 30 مرشحا, من بينهم الدولي الجزائري رياض محرز, من أجل التنافس على جائزة الكرة الذهبية لعام 2016 مع تواجد 6 من ريال مدريد, 5 من برشلونة و4 من بايرن ميونيخ, أي نصف المرشحين من ثلاثة أندية. 

وقال خضيرة - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء:"بوفون بالتأكيد يستحق الكرة الذهبية أنه لعب على أعلى مستوى لمدة 20 عاما ولكن يجب علينا أن ننظر جيدا إلى كريستيانو رونالدو". 

ودافع خضيرة عن بوفون في ظل الانتقادات التي يعاني منها :"في كرة القدم الأخطاء تحدث, هو يبقى هادئ, الانتقادات جزء من كرة القدم وعلينا ألا نركز عليها".

وتابع لاعب شتوتغارت الألماني السابق :"رونالدو هذا العام حقق عصبة الأبطال الأوروبية وكأس الأمم الأوروبية وأحرز الكثير من الأهداف, أعرفه جيدا لكوني لعبت معه لخمس سنوات هو لاعب رائع". 

وعن حلمه الأكبر صرح خضيرة :" التتويج بلقب عصبة الأبطال هو الحلم الأكبر بالنسبة لي وحلم جميع العناصر المتواجدة في الفريق ولكن الفوز بهذه البطولة أمر صعب جدا, هناك 10 أندية قوية جدا لها نفس الهدف".