أجمعت الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم الخميس على أن الدولي المغربي سفيان بوفال كان بلا منازع هو نجم المباراة التي وضعت ناديه ساوثهامبتون في مواجهة ساندرلاند عن منافسات كأس العصبة الإنجليزية أمس الربعاء، وانتهت بفوز ساوثهامبتون بهدف وحيد حمل توقيع الدولي المغربي سفيان بوفال، وهو الأول له بقميص ناديه الإنجليزي الذي انضم له هذا الصيف قادما من نادي ليل الفرنسي مقابل 20 مليون يورو.
"دي تليغراف" و"دي غوارديان" و"الأنديبانديانت" و"التايمز" كلها أجمعت على أن سفيان بوفال كان هو الشرارة الجميلة في هذه المباراة التي كانت تذهب أحيانا للملل قبل أن يشعلها الدولي المغربي باختراقاته وحركاته الفنية الجميلة.
وتغنت كل هذه الصحف بالهدف الرائع الذي وقعه بوفال وحمل ناديه لدور الربع حيث سيلتقي نادي أرسنال، ومنها من وصف سفيان بوفال باللاعب الأنيق الذي يأتي للدوري الإنجليزي بنكهة مميزة، واعتبرت ما قدمه أمام ساندرلاند مقدمة لروائع كروية قادمة بلا أدنى شك.
يذكر أن هذه أول مباراة يلعبها سفيان بوفال مع ناديه ساوثهامبتون كأساسي بعد أن لعب ما يربو على 20 دقيقة من مباراة البطولة الأنجليزية التي شهدت تحقيق ساوثهامبتون لتعادل كبير أمام المان سيتي بملعب الأخير، ذلك أم بوفال غاب لفترة طويلة عن الملاعب بسبب خضوعه لجراحة على الكاحل.