قال لويس إنريكي مدرب برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إن مواطنه بيب غوارديولا سيعود بفريقه مانشستر سيتي إلى درب الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأخيرة وسيحقق الألقاب في انجلترا.

ولم يحقق غوارديولا - المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ - أي انتصار مع سيتي في أخر ست مباريات بكل المسابقات - وكان أخرها الخسارة 1-صفر أمام غريمه المحلي مانشستر يونايتد في كأس عصبة الأندية الإنجليزية يوم الأربعاء - في أسوأ نتائجه في مسيرته التدريبية التي بدأت في 2008.

وأبلغ إنريكي الصحفيين في مؤتمر صحفي عشية مواجهة غرناطة في البطولة الاسبانية "أقول لمنتقدي غوارديولا: لا تقلقوا.. سيفوز بألقاب هذا الموسم."

وقال "دائما ما تظهر الانتقادات لأن الناس لا تحب أن ينتصر نفس الناس دائما.. ولكنني على ثقة في أن بيب سينتصر.. وهو يقدم نفس الأداء الرائع الذي شاهدناه في بداية الموسم."

وأضاف "إذا أردت أن يكون لك فلسفة فيجب عليك التمسك بها حتى النهاية."

وكان لويس إنريكي وغوارديولا عنصرين بالمنتخب الاسباني الذي فاز بالذهبية في أولمبياد برشلونة 1992 ولعبا سويا في برشلونة بين عامي 1996 و2001.

وحسم غوارديولا 14 لقبا مع برشلونة وهو رقم قياسي خلال أربع سنوات وقاد بايرن للفوز بالبطولة المحل ثلاث مرات متتالية قبل أن يتولى مسؤولية سيتي خلفا لمانويل بليغريني قبل انطلاق الموسم الحالي.

واستهل غوارديولا مشواره مع سيتي بالفوز في أول عشر مباريات بكل البطولات ولكن مسيرة انتصاراته توقفت بالتعادل 3-3 أمام سيلتيك في عصبة أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام توتنهام والتعادل على ملعبه أمام ايفرتون.

كما خسر سيتي 4-صفر في برشلونة في عصبة أبطال أوروبا في وقت سابق من الشهر الجاري.

ولم يحقق سيتي انتصارا منذ تغلبه 3-1 على سوانزي سيتي المتعثر في 24 شتنبر الماضي.