atrk

البطولة العربية لكرة المضرب بالرباط.. تأهل المغربيين مهدي جدي و ياسن إيد امبارك إلى المربع الذهبي

  • ★★★★★
البطولة العربية لكرة المضرب بالرباط.. تأهل المغربيين مهدي جدي و ياسن إيد امبارك إلى المربع الذهبي

تأهل لاعبا كرة المضرب المغربيان مهدي جدي وياسن إيد امبارك إلى دور نصف نهاية البطولة العربية للكبار التي يحتضنها مركب الوفاق بالرباط ما بين 21 و27 نونبر الجاري .

وبلغ جدي المربع الذهبي ، بعد تفوقه في دور ربع النهاية على القطري جبور علي ميتوى بجولتين للاشيء (6-1، و6-2)، والانجاز ذاته حققه مواطنه ياسن إمبارك بفوزه في الدور ذاته على الكويتي عبد الله مقدس بجولتين للاشيء (6-2، و6-1).

وفي المقابل لم يحالف الحظ مواطنهما خالد علوش وأمين أهودا وخرجا من دور نصف النهاية بعد أن خسرا على التوالي، أمام كل من القطري مبارك سحنان بجولتين للاشيء، والتونسي محمد علي بلالونة بجولتين للاشيء (5-7، 0-1 واعتذار أهودا عن إكمال اللقاء).

ولدى الإناث لم تتمكن المغربية ضياء الجردي من التأهل إلى دور نصف النهاية إثر انهزامها أمام التونسية شراز البشري بجولتين للاشيء (4-6، و2-6)، فيما تواجه مواطنتها لمياء عزيزي في مباراة نصف النهاية الثانية العمانية فاطنة النبهاني، وصيفة بطلة الدوري الدولي المستقبل لسطاد المغربي بالرباط الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي .

ويتضمن برنامج اليوم الثالث منافسات الزوجي في فئتي الذكور والإناث. وتعرف هذه البطولة المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة مشاركة 36 لاعبا ولاعبة في فئتي الذكور والإناث ، يمثلون ست دول وهي بالإضافة إلى المغرب، الكويت والأردن وقطر وسلطنة عمان وتونس).